بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أسعار الفراخ البرازيلي المجمدة وأماكن بيعها

الدواجن المجمدة - أرشيفية
عبدالناصر محمد -

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية دواجن مجمدة برازيلي بسعر 65 جنيها للكيلو في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفي المنافذ التابعة لها.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي المجمدة:

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستمر في طرح الفراخ المجمدة بمعارض "أهلا رمضان" أيضا كما يتم توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تصل لـ30%، وكذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض "أهلا رمضان" المشاركة بالمحافظات.

و دشنت وزارة التموين نحو341 معرض أهلا رمضان في جميع المحافظات ، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي، وأن محافظة المنوفية قد احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع يصل الى 71 معرضا، ‏تليها محافظة الشرقية بعدد 50 معرضاً، ثم محافظة بني سويف ‏بعدد 47 معرضاً، ثم محافظة الغربية بعدد 29 معرضاً، ثم ‏الوادي الجديد بعدد 15 معرضاً، ثم الجيزة بعدد 14 معرضاً، ثم ‏محافظة جنوب سيناء بعدد 13 معرضاً، والدقهلية والإسكندرية ‏بعدد 11 معرضا، ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض، ‏ثم محافظة دمياط وجنوب سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة، يليهما بورسعيد بعدد 5 معارض والبحر الأحمر 3 ‏معارض والسويس 2 من المعارض.


وكان رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية سامح السيد، أعلن عن طرح 100 ألف طن فراخ بيضاء مجمدة في المنافذ بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية بنسبة 35 %، بينما يقدر وزن الفرخة المجمدة نحو 1 كيلو صافي، وتسجل في المنافذ بالتنسيق مع الغرف التجارية بسعر 90 جنيها، في الوقت الذي يصل فيه سعر الدواجن المجمدة في الأسواق الخارجية إلى مستوى 120 جنيها.

وأضاف أن الكمية التي تم طرحها في المنافذ الحكومية من الدواجن البيضاء، تكفي استهلاك المواطنين بمدة تصل إلى شهر، موضحا أن الدولة تسعى جاهدة لضبط الأسعار في الأسواق وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن ستنخفض خلال شهر مارس، نتيجة زيادة المعروض، مبينًا أن الدواجن المجمدة المستوردة، ستباع داخل المشاريع الخاصة بوزارة التموين وكل المنافذ التابعة للدولة.

أسعار الدواجن المجمدة:

ولفت رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية إلى أن أسعار الدواجن المجمدة ستكون 90 جنيهًا للكيلو، ومن المتوقع أن يحدث بها انخفاض ما بين الـ 5 أو 10 جنيهات.