بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أسوان يدرس إقامة مبارياته بالقاهرة بسبب الأزمة المالية والغرامات

 أسوان
محمد أبو سريع -

عقد مجلس إدارة نادي أسوان برئاسة المستشار الشافعي صالح، اجتماعا طارئًا لمناقشة إقامة باقى مباريات الفريق بالدورين بالقاهرة بدلًا من إستاد أسوان بسبب أزماته المالية، وصعوبة التحكم فى الجماهير بملعبه وتعرضه لغرامة 100 ألف جنيه في لقاء الأهلي الأخير.

وجاء اجتماع مجلس إدارة أسوان، عقب لقاء الأهلي في الدوري وتعرض النادى لغرامة 100 ألف جنيه، بسبب تواجد جماهير غفيرة خلال اللقاء وحضروا المباراة بدعوات بعيدة عن النادي، الذى التزم بدخول 25 شخصًا فقط من خلال كشف يقدمه الإدارة لرابطة دورى المحترفين، التى تتحكم في المباريات من خلال تذكرتي.

وتأتي دعوة مجلس إدارة أسوان، للاجتماع لاستصدار قرار بإقامة باقي مبارياته القادمة بالقاهرة، توفيرا لنفقات السفر والإقامة التى تصل إلى 700 ألف جنيه، من سفر بالطيران وإقامة بفنادق بالقاهرة، وعدم قدرة النادي في التحكم في دخول وخروج الجماهير بإستاد أسوان؛ مما يعرض النادى لغرامات بدون مبرر من رابطة الأندية، رغم أنه ليس المسئول الأول عن دخول الجماهير للمباريات.

وأكد أبوالحسن الشاذلي أمين صندوق نادي أسوان، أن مجلس إدارة نادى أسوان يدرس إقامة باقي مباريات الفريق بالقاهرة؛ حيث نعانى تكاليف السفر، للعب المباريات بالقاهرة حيث تتخطى تكاليف كل سفرية بالطائرة 300 ألف جنيه، بجانب مصاريف أخرى عن التنقلات والإقامة ووجبات اللاعبين، ولا يوجد رجال أعمال يساندون الفريق الوحيد الممثل للصعيد،ولم نجد استثناءات أو إعفاءات من تكاليف السفر بالطيران.

وأضاف أن تكاليف تدريبات فريق أسوان، على إستاد أسوان تصل إلى 10 آلاف جنيه عن كل ساعة تدريب قبل المباريات.

وقال إيهاب منصور عضو مجلس الإدارة، ولجنة الكرة أن إدارة النادى تتغرم 40 جنيهًا عن كل عضو، عن كل دعوة أوتذكرة يحملها العضو الذى يتواجد اسمه بكشف حضور المباريات، ورغم ذلك لايتحكم النادى فى دخول الجماهير للمدرجات بإستاد أسوان.

وأوضح أن الفريق إذا ما أقام مبارياته المتبقية بالقاهرة سيوفر نفقات الطيران والتدريب على إستاد أسوان، بمبالغ باهظة وكذلك ستنتهى مشكلة إجهاد اللاعبين بالسفر، والعودة من القاهرة أو العودة إلى أسوان مما يؤثر على مستواهم البدنى خلال المباريات.