بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الجزائر: إتمام التحضيرات اللازمة باستضافة اجتماع ”نداء الساحل” في 26 و27 فبراير الجاري

المجلس الشعبي الجزائري
القسم الخارجى -

أعلن المجلس الشعبي الجزائري «الغرفة الأولى من البرلمان»، إتمام كافة التحضيرات الخاصة باستضافة الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات "نداء الساحل" المقرر أن تحتضنه الجزائر يومي 26 و27 من الشهر الجاري.
وأوضح المجلس، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تم وضع آخر اللمسات لإنجاح هذا الموعد الدولي المهم، وذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي ترأسه، اليوم، نائب رئيس المجلس وعضو اللجنة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالاتحاد البرلماني الدولي.

وبحسب البيان، تندرج هذه التحضيرات في إطار "تجسيد صورة الجزائر الجديدة التي يقودها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وبما يجدد العهد مع النجاحات الكبيرة التي عرفها تنظيم القمة العربية الأخيرة وكذلك الدورة الـ 17 للمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

ويشهد هذا الاجتماع مشاركة أعضاء المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، بالإضافة إلى برلمانيين وقادة من رجال الدين ومسئولين محليين من منطقة الساحل وكذلك ممثلون عن الأمم المتحدة وأعضاء في المجالس البرلمانية الإقليمية، علاوة على ضحايا الإرهاب وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية وكذلك مجموعة من الخبراء.

ومن المنتظر أن تتوج أعمال الاجتماع بصياغة مجموعة من التوصيات يتم رفعها إلى القمة العالمية بشأن الاستجابة العالمية لنداء الساحل والتي ستنعقد بمجرد استكمال سلسلة الاجتماعات المبرمجة في هذا الإطار.