بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب طارق نصير: العلاقات المصرية الاوزبكية خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة

جانب من اللقاء
عوض العدوى -

اعرب النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، عن عمق العلاقات بين مصر وأوزبكستان ، حيث شهدت العلاقات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية دفعه قوية لتعزيز التعاون في عدد من الملفات المشتركة وعلى رأسها ملف الاقتصاد والاستثمار .
وقال أن استقبال الرئيس السيسي اليوم في قصر الاتحادية للرئيس الاوزبكستاني شوكت ميرضياييف خطوة مهمه لتعزيز التعاون بين البلدين، مضيفاً أن كلا البلدين شهد إنجازات و نجاحات عديدة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية بما يحقق امال وطموحات الشعبين وصولا للجمهورية الجديدة .
واشاد اللواء طارق نصير بما يقوم به الرئيس السيسي من تنوع في علاقات مصر مع مختلف بلدان العالم وتوجهها نحو دول اسيا في الوقت الذي تسعى فيه مختلف دول العالم إلى تعزيز علاقتها مع مصر نظرا لدروها المحوري والإقليمي وكَونها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
واثني اللواء طارق نصير علي ما اتفق عليه الرئيس السيسي ونظيره الاوزبكستاني التعاون في مجال مكافحة الامن والإرهاب والتطرف والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك بين البلدين في بعض المجالات المهمه، مشيدا بالدور الَمعتدل والمتوازن الذي يقدمه الأزهر الشريف لتقديم صورة الإسلام السمحة واستقبال الطلاب الاوزبكيين للدراسه في الأزهر.
وعبر اللواء طارق نصير عن تقديره لتبادل وجهات النظر بين مصر و أوزبكستان حول القضايا الدولية والاقليمية ومن بينها التوافق على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية والعمل على عودة الاستقرار في ليبيا الي جانب احترام جميع الدول لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وحل النزاعات سلمياً على المستويات الثنائية والإقليمية والمُتعددة الأطراف.