بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تشجير المدارس وعزل أعمدة الإنارة.. مركز شباب منشأة الإخوة ينظم مشروعات خدمة عامة

مركز شباب منشأة الاخوة
متولي عمر -

نظم مجلس إدارة مركز شباب منشأة الاخوة بمركز أجا بالدقهلية، عدد من مشروعات الخدمة العامة بقرية منشأة الإخوة، علي مدار الأسبوع الحالي، وذلك في إطار تفعيل دور مركز الشباب في التنمية المجتمعية.

وتضمنت المشروعات التى قام مركز الشباب بتنفيذها علي أرض الواقع، تشجير مدارس منشأة الاخوة بأشجار مثمرة، حيث تم تشجير مدرسة الشهيد عبدالله جمال الإعدادية المشتركة ومدرسة الأمل الإبتدائية بالإضافة إلي المعهد الديني الإبتدائي الأزهرى، وذلك في المرحلة الأولى من نشاط التشجير، ليتبقي مدرسة البسيوني عمارة ومدرسة الشباب الإبتدائية في المرحلة الثانية.

كما تضمنت المشروعات التى نفذها المركز بالقرية، عزل بعض الأعمدة الكهربائية بمواسير بلاستيك ودهانها في الأماكن الرئيسية في القرية، في المرحلة الأولى من تشاط عزل أعمدة الإنارة، علي أن يتم استكمال باقي أعمدة الإنارة بالقرية في المرحلة الثانية.

وحازت تلك الأنشطة التى نفذها مركز الشباب علي إشادات من الشباب و أهالي القرية، عبر صفحة مركز الشباب علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الأهالي بذلك الدور المجتمعى لمركز الشباب الذى تم تحت رعاية الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والأستاذ علي عبد الرحمن، مدير ادارة شباب أجا، ومجلس إدارة مركز الشباب بمنشأة الإخوة برئاسة الكابتن يوسف طه، ومدير المركز سعد عبده.


وقال علي عبد الرحمن مدير إدارة الشباب والرياضة بأجا، أن تلك المشروعات تأتى ضمن خطة دعم الجوالة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية وتنظيم معسكرات خدمة عامة، والتفاعل مع قضايا المجتمع، تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، وتعظيماً للدور المجتمعي نحو الاهتمام بالبيئة وخدمة المجتمع، حيث تستهدف تلك المعسكرات تشجير المكان وزياده أعمدة الإنارة ونشر الوعي البيئي، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري.


وقال الكابتن يوسف طه، رئيس مجلس إدارة مركز الشباب، أن مجلس الإدارة يستهدف من هذه الأنشطة، ألا يقتصر دور مركز الشباب علي الأنشطة الرياضية فقط، بل الأنسطة المجتمعية أيضا من خلال ربط مركز الشباب بمختلف مناحي التنمية بالقرية، ليكون له دورا ايجابيا في مساعدة وتنمية المجتمع.