بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توقيع الكشف الطبي على 1410 مواطنين في قافلة طبية مجانية بـ”العلوية” بالفيوم

قافلة طبية
ايه أحمد -

وقّع الأطباء بالقافلة الطبية المجانية، التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بالفيوم، على مدار يومي 18 و19 فبراير الجاري، بقرية العلوية بمركز أبشواي، الكشف الطبي المجاني وصرف العلاج، لـ1410 مواطنين من أهالي القرية.

كما قرر الأطباء، تحويل مريضين، لاستكمال العلاج بالمستشفيات، وأجروا فحوصات معملية وأشعة، على 46 مريضا، وبلغ عدد حالات الكشف المبكر عن أمراض الدم والسكر، نحو 223 مواطنا، وبلغ عدد الحضور لندوات التثقيف الصحي، نحو 166 من المترددين على القافلة.

وقدمت القافلة، تحت إشراف الدكتور أحمد سعد اللباد، مدير القوافل الطبية بالمديرية، ورعاية الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، خدمات طبية متنوعة، تشمل تخصصات الجراحة، والباطنة، والنساء، وعيادتين الأطفال، والجلدية، والعظام، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، بالإضافة إلى الأشعة، والفحوصات المعملية، ومعمل الدم، وندوات التثقيف الصحي، ويوقع الكشف الطبي، والفحوصات، على المواطنين، وصرف العلاج بالمجان.

كما قدمت، خدمات توعوية وتثقيفية للمترددين على القافلة، بشأن الوقاية من فيروس كورونا، ومواجهة العديد من القضايا التي تخص صحة الأم، وغيرها.