بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”قومي البحوث” ينظم صالونه العلمي حول ”الممارسات الغذائية السليمة في رمضان”.. الأحد

المركز القومي للبحوث
نجلاء خيرى -

ينظم قسم التغذية وعلوم الأطعمة بالمركز القومي للبحوث، الأحد المقبل، صالونه العلمي حول "الممارسات الغذائية السليمة لتحسين صحة الإنسان خلال شهر رمضان"، وذلك بالتعاون مع إدارة النشر والإعلام بمركز المعلومات والتوثيق في المركز.
ويناقش الصالون العلمي عدة محاور، من أهمها: التغذية السليمة خلال شهر رمضان، تغذية الحالات المرضية، دور الصيام في رفع مناعة الجسم، شروط صيام كبار السن‏ في رمضان، وكيفية تغذية الأطفال والحامل والمرضعة في رمضان.

ومن المقرر أن تلقي فعاليات الصالون العلمي الضوء على السلوكيات الغذائية الخاطئة في رمضان ودورها في زيادة الوزن، وتأثيرها على صحة الجهاز الهضمى، إلى جانب دور التغذية السليمة لصحة المخ والتركيز للطلاب، خاصة أن التغذية السليمة هي عامل ضروري لنمو الإنسان والحفاظ على صحته، وحمايته من الأمراض المختلفة.

ويأتي تنظيم هذا الصالون العلمي في إطار حملة التوعية والتثقيف الغذائي التي ينظمها المركز تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز، بمشاركة نخبة من علماء وباحثي التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز، ومن أبرزهم الدكتورة ضحى عبده والدكتورحسن زكي حسونه والدكتورة يسر محمد كاظم والدكتورة سوزان فؤاد سليمان والدكتورة هاجر فريد حامد البكري.