بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس الأوكراني: أثق برئيسة وزراء إيطاليا ومساعدة روما ستقصّر الحرب

 الرئيس الأوكراني
القسم الخارجي -

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن ثقته في رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، مبديًا اقتناعه بأنه مع الدعم الإيطالي ستكون الحرب أقصر أمدا.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها صحف إيطالية مع زيلينسكي بمكتبه الرئاسي في وسط العاصمة الأوكرانية كييف، ونشرتها اليوم الإثنين، وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وقال الرئيس الأوكراني إن إيطاليا في ظل حكومة ماريو دراجي اختارت منذ بداية الحرب دعم كييف، وأنه لاحظ خلال مكالمته الهاتفية مع جورجا ميلوني فور تعيينها رئيسة للوزراء أنها كانت تتحرك في اتجاه الاستمرارية في ذلك، مثنيا على الدور الحاسم لروما في قبول أوكرانيا بلدا كامل العضوية في الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة مهمة.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن امتنانه الشديد لإيطاليا لقرارها إرسال أسلحة مضادة للطائرات والمدفعية إلى بلاده، لافتا إلى أن كييف "تنتظر تعاونا كاملا من أوروبا ونحن على يقين من أننا سنصبح أعضاء".

وشدد "زيلينسكي" على ضرورة عدم فقد دعم إيطاليا أو أي دولة أخرى، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الدعم الإيطالي أمر أساسي لضمان دعم الدول الأخرى، وهذا ينطبق على وحدة أوروبا أيضًا، إذ تلعب إيطاليا دورًا رائدًا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.