بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بحث توطين صناعة شواحن السيارات الكهربائية

جانب من الاجتماع
رامي علام -

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع مُمثلي شركة "المساع" السعودية للتوريدات الكهربائية وكيلة شركة "كونشار" الكرواتية، لبحث فرص تصنيع مكونات المشروعات الكهربائية المختلفة.

وعرض مسئولو الشركتين إمكانية إقامة مصنع لشواحن السيارات الكهربائية، وهو ما رحب به وزير الكهرباء في إطار توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات صديقة البيئة، ومن بينها السيارات الكهربائية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "المساع": درسنا السوق المصرية، ومستعدون للبدء في تصنيع المكونات التي تتطلبها المشروعات، سواء ما يتعلق بمكونات المحطات أو مكونات البنية التحتية اللازمة لتوزيع الكهرباء.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن الدولة المصرية تولي أهمية كُبرى الان لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث وقعنا على مذكرات تفاهم واتفاقيات لتنفيذ مشروعات في هذا المجال لإنتاج 40 جيجا وات، قائلا: هناك فرصة حقيقية أمام الشركات لضخ استثمارات في مكونات مشروعات الطاقة المتجددة الواعدة.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي باستمرار التواصل بين وزارة الكهرباء والشركة، لبحث المشروعات التي يمكن أن تبدأ الشركة فيها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم الحوافز المطلوبة لتنفيذ هذه المشروعات.