بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حملة مكثفة لرفع إشغالات الشوارع وتكثيف الرقابة على المخابز وإزالة التعديات ببنى سويف

حملة مكثفة لرفع الإشغالات
أحمد ورشان -

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا برئاسة نشأت معبد رفع الإشغالات بشارع بورسعيد وشارع محمود سليمان وشارع 26 يوليو، وذلك للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي وتيسير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

فيما تم عقد الاجتماع الأسبوعي لرؤساء القرى ونائبي المدينة لمناقشة موضوعات عدة جاء في مقدمتها تفعيل الكروت الذكية للسولار لسيارات الوحدة المحلية، تكثيف الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتموين والطب البيطري، تكثيف رفع الإشغالات والنظافة، رفع الإعلانات غير المرخصة، ملف التقنين، والتصالح.

في حين نفذت إدارة التموين (مكتب تموين مازورة ) بالتنسيق مع الوحدة المحلية حملة مكثفة استهدفت المخابز البلدية بدائرة القرية لضبط الأسواق وتشديد الرقابة على جودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات تموينية بالمخابز البلدية، تنوعت بين عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود لوحة التشغيل وعدم إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

بينما تم متابعة أعمال القافلة العلاجية والجاري تنفيذها بقرية كوم الرمل التابعة لمجلس قروي دشطوط في يومها الثاني على التوالي وتشمل تخصصات الرمد والأسنان والأطفال والنساء وتنظيم الأسرة والباطنة والعظام، بجانب توفير العلاج اللازم للحالات بدون مقابل، إضافة إلى إلقاء ندوات تثقيفية توعوية ضمن جهود مديرية الصحة في توفير الرعاية الصحية لأهالي المحافظة داخل التجمعات السكانية والقرى لتخفيف الأعباء عن كأهل المواطنين وخاصة كبار السن.

واستمرارا لمتابعة الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات صلة، فقد تم إزالة حالة تعد ببناء سور على مساحة 18 قيراط أرض زراعية بعزبة نور الدين التابعة لمجلس قروي الشنطور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.