بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رد حاسم من وزارة الهجرة على موقف الطلاب المصريين في الجامعات غير المعترف بها في أرمينيا

وزيرة الهجرة
مها عبد الفتاح -

عرض عدد من الطلبة المصريين في أرمينيا خلال الحوار المباشر مع السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة موقفهم من قرار المجلس الأعلى للجامعات في مصر بشأن عدم الاعتراف بعدد من الجامعات في أرمينيا واستفسروا حول ما إذا كان سيتم تطبيق القرار بأثر رجعي للطلبة الذين التحقوا بهذه الجامعات قبل إصدار القرار.

وتساءل آخرون من الطلاب المصريين في أرمينيا عن إمكانية استكمال دراستهم في مصر في حال شمل القانون جامعاتهم، كما طلب عدد من الجالية المصرية في أرمينيا بعمل تواصل مصر في بين البلدين، وفتح قنوات شرعية لتحويلات الأموال.

وطلبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ردًا على الاستفسارات أن يرسل كل منهم مخاطبة تفصيلية لكل حالة تتضمن كافة البيانات الشخصية واسم وموقف الجامعة التي يدرس بها، وسيتم إرسالها على الفور إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للإجابة على كافة استفساراتهم، ومعرفة الموقف النهائي لتلك الحالات.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التفاعلي مع ممثلي الجاليات المصرية في دول أذربيجان وكازاخستان أوزباكستان وأرمينيا وقيرغيزستان، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

وحضر اللقاء كل من السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفيرة منال الشناوي سفيرة مصر لدى كازاخستان وقيرغيزستان، وبمشاركة السفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر لدى أوزبكستان، والسفير هشام ناجي سفير مصر لدى أذربيجان، ووزير مفوض محمد صلاح نيابة عن السيدة سفيرة مصر في أرمينيا.