بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أول مبادرة لدعم صحة الرجل بمصر

بالفيديو.. أهالي الأقصر يشكرون هيئة الرعاية الصحية على مبادرة ”صحتك ثروتك”

هيئة الرعاية الصحية
نجلاء خيرى -

عبر أهالي محافظة الأقصر، عن سعادتهم بفعاليات مبادرة "صحتك ثروتك"، أول مبادرة لدعم صحة الرجل بمصر، والتي أطلقتها هيئة الرعاية الصحية على مدار شهر يناير من العام الجاري، بمختلف أرجاء الأقصر، أولى محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل بمحافظات الصعيد.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى نجاح المرحلة الأولى من مبادرة "صحتك ثروتك" بالأقصر، لافتة إلى أنه تشير نتائج المبادرة إلى فحص أكثر من 8000 منتفع، في الفئة العمرية من 50 إلى 70 عامًا، وذلك بشكل مجاني من خلال العيادات المتنقلة للمبادرة بكافة أرجاء المحافظة للكشف المبكر عن أمراض البروستاتا لدى الرجال.

وأضافت، أن المبادرة استخدمت أحدث التقنيات العالمية للكشف المبكر عن أمراض البروستاتا من خلال تحليل PSA في الدم، مشيرة إلى استهداف المبادرة المصالح والهيئات الحكومية، والمناطق والأماكن العامة، إضافة إلى الساحات الدينية والكنائس بكافة مناحي محافظة الأقصر.

ولفتت، إلى أن المبادرة كانت تضم فريق طبي مدرب على أعلى مستوى، وأنه يتم تحويل الحالات التي يثبت إصابتهم بأية أمراض نتيجة التحليل إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية لاتخاذ اللازم نحو علاجهم، تماشيًا مع جهود مبادرات الدولة للحفاظ على الصحة العامة للأفراد.

https://fb.watch/iK55yST2f-/