بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية 

”الشباب والرياضة” تطلق أولى اللقاءات الحوارية لمكافحة الفساد والأمن السيبرانى للعاملين بالوزارة والمديريات

الدكتور أشرف صبحى
سعد صديق -

تحت عنوان "اعرف حقوقك"، أطلقت وزارة الشباب والرياضة أولى سلسلة اللقاءات الحوارية التوعوية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بمشاركة 150 من العاملين بالوزارة من كافة الإدارات المركزية وعدد من السادة بمديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو تدريب وتثقيف العاملين في كافة المجالات، وفي إطار مذكرة التعاون المشتركة بين الوزارة وهيئة الرقابة الإدارية.

يشارك في اللقاءات مجموعة من الخبراء والمتخصصين، وجاءت أولى اللقاءات بعنوان "قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات ولائحته التنفيذية"، وحاضر فيه الدكتور محمد جمال عضو هيئة التدريس بقسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة حلوان.

ناقش اللقاء عدداً من المحاور منها (مقدمة في الفضاء السيبراني، ماهية وتطور الجرائم المعلوماتية، قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات ولائحته التنفيذية، كيف تحمي نفسك من الهجمات السيبرانية).

من جانبها، أكدت الدكتورة دينا بيومي مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة على الاهتمام الكبير بتنفيذ سلسلة اللقاءات الحوارية مع العاملين بالوزارة والمديريات وتدريب العاملين وتثقيفهم في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة، مشيرة إلى السعي نحو توسيع قاعدة المستفيدين ليشمل إتاحة حضور تلك اللقاءات عبر تقنية الفيديو كونفرانس لكل من يريد المشاركة.