بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية يكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف احملات النظافة والتجميل

محافظ الشرقية
أمال ربيع -

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود اليومية لحملات النظافة والتجميل بمداخل المدن للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفه ، والعمل على الإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.
وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، تابعت رئاسة حى أول الزقازيق أعمال التطوير بمنطقة الحسينيه والمتمثله في وضع طبقه من الأسفلت الجديد ورفع كفائه شوارع المنطقة من أجل أظهارها بالصورة الحضارية والجمالية ، كما تم إزالة ورفع الإشغالات التي تعوق حركة سير المواطنين على رصيف شارع كورنيش البحر من أجل توفير عبور آمن لكافة المواطنين داخل نطاق الحى.
هذا وقد قامت رئاسة حي أول الزقازيق بمتابعة أعمال صيانة الأعمدة والكشافات وتغيير التالف من المصابيح وإزالة التوصيلات الكهربائية المخالفه وذلك بالإشتراك مع قسم الإنارة من أجل تقديم الأفضل لأهالى ومواطنين الحى ،، وبطريق الكورنيش تم زرع وغرس مجموعة من الأشجار الجديدة من أجل إظهار شوارع وميادين حى أول بالصورة الجمالية.
ولتحسين مستوى الرؤية البصرية.. قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بإصلاح وصيانة الكشافات بأعمدة الإنارة بمنطقة مزلقان القطر ، فضلاً عن تكثيف حملات النظافة اليومية وإزالة كافة الإشغالات والتعديات بنطاق المركز.
وللحفاظ على جو بيئي صحي.. كثفت رئاسة مركز ومدينة ههيا أعمال النظافة ورفع التراكمات ومتابعة الحملة الميكانيكية بالمدينة بالورديات الصباحية والمسائية واشتملت الأعمال على نظافة المناطق ومدارس احمد عرابى و ش.الجمهورية و ش الحاجة امنة والساحة الشعبية -وكفر ابوراشد و العساكرة ،والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة ، وكذلك صيانة وتركيب لمبات الليد وتغير الأسلاك المتهالكة وصيانة أعمدة الإنارة بشوارع مدينة ههيا والوحدات المحلية.
وللحفاظ علي الشكل الحضارى والجمالى للمدينة.. قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح برفع المخلفات من شارع سعد زغلول و شارع الدائري الجديد و منطقه هندسة الري.
و قامت رئاسة مدينة القنايات بمتابعة أعمال الوردية الصباحية بنطاق المدينة ورفع وإزالة المخلفات من جميع نقاط التجميع بالمدينة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي، كما قام عمال قسم الإنارة العامة بصيانة أعمدة الإنارة العامة ومراجعة الكشافات بشارع مصطفي كامل.
وفي سياق متصل ، شنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة نظافة لإزالة الأتربة والاشغالات من الطرق العامة والشوارع الرئيسية