بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

برشلونة ويونايتد.. مواجهة برائحة دوري الأبطال

مانشستر يونايتد
محمد أبو سريع -

سيلتقي برشلونة ومانشستر يونايتد، عملاقا كرة القدم العالمية، غداً الخميس، في مواجهة استثنائية في المسابقة الأوروبية الثانية، في ذهاب دور خروج المغلوب في الدوري الأوروبي وبحثا عن التأهل لدور الـ16 به، وهي مواجهة يمكن تخيلها في دوري أبطال أوروبا (الشامبيونز ليج) نظراً لجودتها ومستوى الفريقين الذين سيخوضانها.

وكان من المفترض أن يخوض البارسا و'الشياطين الحمر' هذه المباراة يوم الثلاثاء أو الأربعاء، المخصصين لمواجهات دوري الأبطال، لكن كلا الفريقين مر بفترة انتقالية خارج أفضل بطولة أوروبية، على الرغم من أنهما الآن يهدفان إلى العودة إلى بطولتهما المفضلة بعد احتلالهما مراكز متقدمة في الدوري الإسباني (الليجا) والدوري الإنجليزي الممتاز (البريميير ليج).

ويعيش برشلونة أفضل لحظاته في الموسم، وبدأ الفريق في حصد ثمار عمل تشافي هيرنانديز، وبات يملك آليات واضحة للفوز، على الرغم من حقيقة أن اثنين من لاعبيه الأساسيين، سرخيو بوسكيتس وعثمان ديمبيلي، سيغيبان عن اللقاء بسبب الإصابة.

وفي عام 2023، حقق الفريق الكاتالوني 10 انتصارات وتعادل واحد (أمام بيتيس في كأس السوبر الإسباني)، وتعود الخسارة الأخيرة إلى 26 أكتوبر (0-3 على أرضه أمام بايرن ميونخ)، وخسر مباراة واحدة فقط في الليغا (3-1، في 16 أكتوبر أمام ريال مدريد في البرنابيو).

ويقاس تحسن برشلونة، الذي تعلقت آماله في هز شباك المنافسين في بداية الموسم على أقدام ليفاندوفيسكي، بارتفاع مستوى خط دفاعه، وغادر برشلونة دوري الأبطال من الباب الضيق بعد تلقي شباكه 12 هدفاً (بمعدل هدفين لكل مباراة) في ست مباريات، وبدأ الفريق في التماسك بعدما قدم ثلاثي الدفاع (أراوخو وكوندي وكريستنسن) ومن ورائهم تير شتيغن أفضل مستوى لهم.

وفي الليجا، تلقى برشلونة سبعة أهداف في 21 مباراة (0.3 لكل مباراة)، بمعدل هدف كل ثلاث مباريات، وبالإضافة إلى ذلك، ظهر بيدري كمنقذ للفريق، وتراجعت هدايا ليفاندوفسكي، لكنه ما زال مهماً للغاية بالنسبة للفريق، وأظهر رافينيا أنه بديل جيد لديمبيلي.

وبسبب غياب سرخيو بوسكيتس للإصابة، منح تشافي دوراً أكبر لفرينكي دي يونغ، الذي يقدم أداء لم يقدمه من قبل، بينما يتألق جافي في خط الوسط.

ويضاف إليهم أليخاندرو بالدي، وهو صاروخ الجانب الأيسر، الذي تفوق على جوردي ألبا، بينما أصبح فرانك كيسي يحظى بمزيد من الدقائق.