بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد تعثر دام 14 عامًا.. 3 آلاف وحدة سكنية بالحي المتميز في أسوان تخرج إلى النور

وحدات سكنية
جمال علم الدين -

في عام 2008 أعلنت محافظة أسوان إقامة مشروع سكني جديد بالمشاركة مع هيئة الأوقاف المصرية وهو مشروع الإسكان المتميز بحي العقاد الذي كان واحدا من مشروعات البروتوكول الموقع بين المحافظة والهيئة، حيث ظل هذا المشروع الذي يضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية متعثرا حتى عام 2019 بسبب الظروف التي مرت بها البلاد، حتى عاد للحياة من جديد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرك الماء الراكد في كافة المشروعات المتعثرة في أسوان ومنها مصنع كيما 2 للأسمدة ومحور كلابشة علی النيل.

وخلال 3 سنوات تولی فيها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المسئولية في المحافظة تواصل العمل بالمشروع ليل نهار، ليخرج أخيرا إلی النور قبل أن يفقد المنتفعون الأمل في الحصول علی مسكن مناسب لهم في منطقة تعد من أهم وأكبر المناطق السكنية بمدينة أسوان، حيث تم تسليم 1700 وحدة سكنية وتسكين 1000 وحدة علی أرض الواقع .

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان متابعة كافة أجهزة المحافظة للمشروعات السكنية والخدمية والبنية التحتية بحي الإسكان المميز "اللوتس" بالعقاد للوقوف على معدلات التنفيذ، خاصة أنه كان من المشروعات المتعثرة التي شهدت النور بعد 14 عاما من الجدل.

وقال المحافظ لبوابة الأهرام، إن هناك توجيهات مشددة بالإسراع بتنفيذ المشروعات الجارية، سواء كانت خاصة بالوحدات السكنية أو المرافق العامة والميني مول والمسجد طبقاً للبرامج الزمنية المحددة .

وكشف محافظ أسوان عن تسليم 1700 وحدة سكنية من إجمالي 2118 خاصة بالمنتفعين الذين قاموا بحجز وحداتهم من قبل، لافتا إلی أنه سيتم طرح 882 وحدة أخری للمواطنين عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية ليصل عدد الوحدات بالحي إلی 3 آلاف وحدة تضمهم 125 عمارة متكاملة.

وأضاف بأنه سيتم إنشاء أكبر مول تجاري على مساحة 10 آلاف مترا، وذلك لتوفير الخدمات التسويقية والتجارية والبنكية والترفيهية، ومن المخطط أن يضم المول التجاري محلات تجارية وفروعا للبنوك ومطاعم وكافيهات وقاعات سينما وملاهي ترفيهية للأطفال ومكاتب إدارية ومخازن ودورات مياه عمومية، بجانب ساحة انتظار للسيارات مصممة طبقا للأكواد المصرية للجراجات.

أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسوان بأن هناك اجتماعات دورية يتم عقدها للوقوف علی معدلات تنفيذ العمل في مشروع الإسكان المتميز بحضور رؤساء ومديري الشركات والهيئات المنفذة والمسئولة عن المرافق العامة.

وأكدت الدكتورة غادة أبو زيد مراجعة كافة التجهيزات الخاصة بطرح أعمال المشروعات الخدمية للحي وإنهاء المدرسة الأهلية ومحطة الوقود ومبنى المول التجاري، بخلاف ما يتم تنفيذه من أعمال خاصة بمكتب البريد والمسجد الكبير، حتى يتوازى ذلك مع نهو المشروع بشكل كامل.