بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إدارة توتنهام تتجاهل تقارير بيع النادي

 توتنهام هوتسبير
سعد صديق -

التزمت إدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الصمت بشأن تقارير أشارت مؤخرا إلى قرب انتقال ملكيته للملياردير الأمريكي من أصل إيراني جهم نجفي، مقابل 3.1 مليار جنيه إسترليني (3.8 مليار دولار).

ويستعد نجفي، رئيس مجموعة "إم إس بي سبورتس كابيتال"، الذي يملك أسهما في نادي فوينكس صنز، المنافس بالدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة "إن بي إيه"، ولديه استثمارات أيضا في فريق مكلارين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، للتقدم بعرض لشراء نادي توتنهام، وفقا لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وذكرت شركة "إم إس بي سبورتس كابيتال" (لديها حصص في عدد من أندية كرة القدم الأوروبية) أنها ستطرح 70% من السعر المقترح، مع استعداد المستثمرين من أبو ظبي لتعويض بقية العرض للمالك الحالي للنادي جو لويس، ورئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا" عن الموقع الرسمي ل"إم إس بي سبورتس كابيتال" أن الشركة تستثمر "في الفرق الرياضية والبطولات والشركات في النظام البيئي الرياضي الذي يسعى لتنفيذ مهام طموحة وصعبة"، حيث تركز على الفرص التي تضيف فيها خبرتنا العميقة وشبكة النخبة من المديرين قيمة.

وربما يتم استقبال تلك الأخبار بشكل جيد من قبل مشجعي توتنهام، الذين احتجوا مؤخرا على إدارة لويس وليفي للنادي الواقع في شمال العاصمة البريطانية لندن.

ورغم بناء الإدارة الحالية ملعبا حديثا بقيمة مليار جنيه إسترليني، تم افتتاحه عام 2019، مع احتمالية زيادة تدفقات الإيرادات بشكل كبير، فقد تعرض مالكو النادي لانتقادات شديدة بسبب نقص الاستثمار في الفريق، الذي لم يتوج بأي لقب منذ عام 2008.