بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس السيسي يشكر نظيره الرواندي على جهوده خلال رئاسة «النيباد»

الرئيس السيسي
مها عبد الفتاح -

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أتقدم بخالص الشكر لأخي الرئيس الرواندى "بول كاجامي"، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه رئاسة اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي "النيباد"، تضمنت عرضاً لأولويات الرئاسة، على مدار السنوات الثلاث الماضية، لاسيما في ظل التحديات الجمة خلال تلك الفترة. كما أشكركم على ثقتكم الغالية التي منحتموني إياها، لتولي رئاسة اللجنة خلفا للرئيس "كاجامي".
وتابع الرئيس السيسي، بالقول: أود في ذات السياق، أن أعرب عن التقدير للرئاسة السنغالية للاتحاد الإفريقي على مدار عام كامل، التي شهدت جهداً خالصاً من جانب أخي الرئيس "ماكي سال"، لدعم مواقف القارة الإفريقية والدفاع عن مصالحها، في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف الرئيس السيسي: كما أود الإشادة في هذا الصدد، بنتائج القمة التي استضافتها السنغال مطلع شهر فبراير الجاري، لتمويل مشروعات البنية التحتية بالقارة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، التى ألقاها عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الدورة الأربعين للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي "النيباد"، تضمنت عرضاً لأولويات الرئاسة المصرية للنيباد وذلك بمشاركة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية الأعضاء في اللجنة.