بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب عبد الفتاح الشحات يطالب بفرع للبنك الاهلي أبو تشت بقنا

النائب عبد الفتاح الشحات يطالب بفرع للبنك الاهلي  أبو تشت بقنا
حازم الامام -

طالب النائب عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت وفرشوط بقنا بإنشاء فرع البنك الاهلي بمدينه ابوتشت لتقديم الخدمات المصرفيه ، والتخفيف عن معاناة الأهالي في الذهاب للمراكز الأخري .

وفي هذا السياق شهد اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، برئاسة النائب الدكتور / محمد السيد سليمان ، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، والنائب الدكتور ، محمد علي عبد الحميد وكيل اللجنة ،وبحضور الدكتور / شريف عاشور ، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة المكتبية والمستشار / أنور أبو سحلي مستشار وزير التنمية المحلية ،وعدد من ممثلي وزارة المالية ووزارة التنمية المحلية ، مناقشات ساخنه لطلب الإحاطة المقدم من السيد اللواء / عبد الفتاح الشحات ، عضو مجلس النواب بإنشاء بنك أهلي بمركز ومدينة أبو تشت .

وأكد الشحات أن مركز ابوتشت من المراكز المحرومه ويصل تعداد سكانه مايزيد عن مليون نسمة ولا يوجد به بنك اهلي منذ عقود من الزمن.

واضاف الشحات أن الاهالي في مركز أبو تشت يعانون المشقة في الذهاب الي المراكز الاخري
وأشار " بأنه تمت المطالبة من قبل مع السادة المسؤولين عن إدارة البنك وتم تكليف لجنة للمعاينة أكثر من مرة إلا أنه حتي الان لم يتم أتخاذ ثمة خطوات لإنشاء البنك
وشدد الشحات بأن مركز ابوتشت يكاد يكون المركز الوحيد بصعيد مصر الذي لا يوجد به فرع للبنك الأهلي .

من جانبه اوضح السيد المستشار " أنور أبو سحلي ، مستشار وزير التنمية المحلية ، بأنه قد وافق السيد الوزير ، المحافظ في السير في إجراءات التعاقد أو الشراء وذلك بالاتفاق المباشر مع البنك الأهلي علي مساحة 400 متر مربع ، وقدم ما يفيد استعداد محافظة قنا لتوفير أكثر من قطعة .

وتحدث الدكتور / شريف عاشور ، وكيل محافظ البنك المركزي بأنه سيتم تكليف ادارة البنك الاهلي لسرعة إنشاء البنك بمركز أبو تشت نظرا للحاجة الشديدة إليه .