بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشوربجي يؤكد استعداد الهيئة الوطنية للصحافة للتعاون مع وزارة الهجرة لصالح المصريين بالخارج

ندوة الوطنية للصحافة
رشا لاشين -

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، استعداد الهيئة الكامل للتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة لصالح الجاليات المصرية بالخارج في إطار عمل وتنسيق مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين.

وأوضح الشوربجي، خلال كلمته بالندوة التي عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، أن العالم يمر بأزمة اقتصادية صعبة، والدولة تحتاج في الوقت الراهن إلى العمل والإنتاج والتعاون من كل مؤسسات وهيئات الدولة لتخطي هذه المرحلة.

وثمن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، جهود وزارة الهجرة في العمل على إتاحة المحفزات والتيسيرات للجاليات المصرية بالخارج وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم، والتواصل معهم ومتابعة أوضاعهم خلال الأزمات.

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الثلاثاء، ندوة باستضافة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة، ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير المؤسسات القومية.

وحضر الندوة كل من الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار عادل بريك عضو الهيئة، وسامح عبد الله عضو الهيئة، ووليد عبد العزيز عضو الهيئة، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وتناقش الندوة أهم قضايا الجاليات المصرية بالخارج، وأبرز جهود وزارة الهجرة في ملف المصريين بالخارج، وتستعرض وزيرة الهجرة أجدد التيسيرات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج.

وتبحث الندوة التعاون بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية للصحافة في ملف المصريين بالخارج، وتأتي الندوة في إطار التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في الدولة لتحقيق الاستفادة للمصريين بالخارج.