بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”قصص آن لها أن تُحكى”.. قناة الوثائقية تشوق الجمهور قبيل انطلاقها 19 فبراير (فيديو)

قناة الوثائقية
مها عبد الفتاح -

هناك قصص آن لها أن تُحكى، تستعد قناة الوثائقية التي تطلقها شركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى تقديم أعمال وثائقية تاريخية مختلفة، تروي قصصا من جوانب أخرى غير الجوانب التي اعتدنا عليها، فنرى القصة من جوانب أكثر إضاءة وأقرب للحقيقة.

وينتظر الجمهور نوعية جديدة من الأفلام الوثائقية تُثير الدهشة وتحك الرأس من التساؤلات، وذلك يوم الأحد القادم الذي يوافق 19 فبراير الجاري في الساعة 8 مساء.

ففي كثير من الحكايات، حقائق أو أكاذيب ربما لم تكتشف بعد، هذا ما تحاول قناة الوثائقية السعي تجاهه، لتقصي الحقائق، وكشف ملفات التحقيقات، وبث تسجيلات نادرة لم تنشر من قبل، حيث تقدم القناة انفرادات جديدة بزوايا مختلفة لم تنتبه إليها الأفلام الوثائقية الاعتيادية.

وستشهد القناة الوثائقية في بداية بثها عرض عدد من الأفلام الوثائقية المهمة منها، سيد النقشبندي.. وثائقي بالانفرادات، وحدوه.. عمل مبهج عن الموت، أكابيلا.. وثائقي يزيل التجهيل عن الفن الشهير، رأسك مرفوعة.. الجانب المضيء في عالم المعنفات، معجزة في النجع.. معايشة وثائقية لنجاحات قرية مُعْجِزَة، برامكة مصر.. فرقة اتخذت من البحر فنا، براءة راقية.. فتح الصندوق الأسود لجريمة اغتيال سميرة موسى، الصُحْبَة.. يوم كامل مع بشير الديك، سنوات شد الحزام.. الكفاح المؤلم بوثائقي مبهج، نصر حامد أبو زيد.. وثائقي عن انتصار الفكر رغم أي انكسار.

ولا يقتصر عمل القناة في إعدادها للأفلام الوثائقية على التعاون مع شهادات الداخل فقط، بل اتجهت إلى تقصي الحقيقة من أفواه المؤرخين داخل وخارج مصر، في عمل ضخم أقرب للشمولية وتجميع الآراء على مستوى محلي ودولي.