بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة بنى سويف تنظم تدريبًا للطالبات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة

جامعة بنى سويف
جمال علم الدين -

تنظم جامعة بنى سويف التكنولوجية، تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس الجامعة، تدريبًا للطالبات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) يوم ١٨ فبراير ويوم ٤ مارس داخل الجامعة على أن يتم استكمال باقي أيام التدريب عبر الإنترنت.

يحاضر في التدريب مدربين من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، وذلك للتدريب علي تعزيز آليات الجامعة من أجل النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال إشراك الطالبات في التعليم التنافسي في السوق، حيث سيركز التدريب على:
- تنمية مهارات الطالبات على الاستعداد الوظيفي بما في ذلك جلسات التدريب والتقييم الذاتي للمتدربات لقياس الاهتمامات الفردية والمهارات المحفزة.

- بناء مهارات التوظيف للطالبات بما في ذلك الكفاءات الشخصية التي تركز على التواصل، والعرض التقديمي، وكتابة السيرة الذاتية، وحل المشكلات، والعمل الجماعي، وما إلى ذلك من خلال أسلوب التعلم الهجين (أي عبر الإنترنت وشخصيًا).

- دعم الطالبات للتواصل مع شركات القطاع الخاص أو الخبراء العاملين لحسابهم الخاص في مجالات التركيز لتوفير التدريب الداخلي للمتدربات.

- دعم الطالبات للتواصل مع شركات القطاع الخاص أو الخبراء العاملين لحسابهم الخاص في مجالات التركيز لتوفير التدريب الداخلي للمتدربات.

- توفير أنشطة التوعية بالنوع الاجتماعي وجلسات التوعية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدعم بيئة العمل التي تعزز تمكين المرأة.

- دعم تشكيل برنامج ريادة الأعمال المستجيب للنوع الاجتماعي (رهنا بتوافر الموارد).

ستكون جميع الأعمال الموضوعية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين ومتطلبات تمكين المرأة متماشية مع الالتزامات والسياسات والأطر التنظيمية الوطنية والدولية لحكومة مصر ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية (2030) و رؤية 2030 ؛ ويندرج ضمن إطار التعاون بين الأمم المتحدة والحكومة المصرية الساري في ذلك الوقت.