بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سحر نصر: الحكومة ملتزمة بمبادئ الحوكمة والشفافية

-

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

محمد السيد
قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إن مبادئ الحوكمة والشفافية نهجاً تلتزم به الحكومة ووزارة التعاون الدولى؛ انطلاقا من الحق فى المعرفة والمشاركة فى السياسات العامة.
وأضافت خلال مشاركتها فى ندوة ضمن المنتدى العالمى للحوكمة، أنها مستمرة في تقديم كافة البيانات والتقارير التى تصدر عن تقييم أداء الوزارة، ودورها في إدارة العلاقات مع منظمات التعاون الاقتصادي والمنظمات التمويلية الإقليمية والدولية، ومتابعة اتفاقيات التمويل والمنح.
وذكرت نصر في بيان وزارة التعاون الدولي، أن مصر تطالب بأن تعكس الحوكمة الاقتصادية والمالية الدولية زيادة مساهمة الدول النامية فى الاقتصاد العالمى ومشاركتها الفعالة فى اتخاذ القرار الاقتصادى والمالى الدولى.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أنها تعمل بمصداقية وشفافية مع المواطنين، وتحرص على مشاركتهم مع الوزارة فى وضع برنامجها لمعرفة أولويات واحتياجات المواطنين.
وقال البيان أن نصر عرضت جهود الوزارة في متابعة المشروعات الممولة من شركاء التنمية والتي تغطى العديد من الجوانب الأساسية لحياة المواطن وعلى رأسها الكهرباء، الصحة، النقل، الإسكان والمرافق، الزراعة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقالت نصر إن الوزارة تهدف إلى الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات، وأنه تم وضع آلية ومنظومة المتابعة والتقييم لوضع قواعد منضبطة لإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات ترتكز عل بناء قواعد بيانات مدققة وموحدة، وتشكيل فرق عمل متخصصة للعمل مع الوزارات المعنية لمتابعة المشروعات، والتواصل مع شركاء التنمية لإزالة وحل أى مشكلات تعترض عمل المشروعات، وإنشاء وحدة للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم، ومتابعة وقياس الآثار التنموية الاقتصادية والاجتماعية للمشروعات.
وأضافت أن أولويات الحكومة الاساسية تتمثل فى القضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام من خلال فرص عمل مناسبة وتوفير إسكان لمحدودي الدخل وتحسين جودة التعليم والرعاية الصحية والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة، مشيرة إلى أن استراتيجية مصر في التنمية المستدامة ترتكز على أن الشباب هم مستقبل مصر.