بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

استطلاع: نصف الأمريكيين أسوأ حالا من الناحية المالية مقارنة بالعام الماضي

نصف الأمريكيين أسوأ حالا من الناحية المالية مقارنة بالعام الماضي
القسم الخارجى -

قال نصف الأمريكيين إن وضعهم المالي تدهور خلال العام الماضي، وفقا لاستطلاع جديد للرأي أجرته "مؤسسة جالوب" الأمريكية.
ووجد الاستطلاع أن 50 % ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إن أوضاعهم المالية أسوأ في هذا الوقت من العام الماضي، في مقابل 35 في المائة قالوا إن وضعهم المالي تحسن عن العام السابق.

وبعد تقسيم المستطلعين وفقا للدخل، وجد الاستطلاع أن 61 % من ذوي الدخل المنخفض قالوا إن وضعهم المالي قد تدهور، فيما قال 49 في المائة من المستطلعين في مجموعة الدخل المتوسط و 43 في المائة من مجموعة الدخل الأعلى إنهم أسوأ من الناحية المالية مقارنة بالعام الماضي، بحسب نتائج الاستطلاع التي نشرتها "جالوب" على موقعها الرسمي.

وبسؤالهم عن توقعاتهم بشأن أوضاعهم المالية في العام المقبل، قال 60 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم يتوقعون أن يكونوا أفضل حالا بعد عام من الآن، بينما توقع 28 في المائة أن وضعهم سيتدهور في العام المقبل.

وتستند النتائج إلى الاستطلاع الذي أجرته "مؤسسة جالوب" في الفترة من 2 إلى 22 يناير الماضي، بسبب شعور العديد من الأمريكيين بالتشاؤم بشأن ظروف الاقتصاد الكلي الوطنية في الأشهر المقبلة، على الرغم من أن معدلات التضخم المرتفعة بدأت تتراجع على ما يبدو في الولايات المتحدة.

ووفقا لاستطلاعات الرأي السابقة التي أجرتها المؤسسة، فإن هذا الاستطلاع عكس أكثر شعور بالانزعاج حيال الوضع المالي بين الأمريكيين منذ عام 2009، عندما قال نصف الأمريكيين أو أكثر إنهم كانوا أسوأ حالا من الناحية المالية عن العام السابق.