بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الري يؤكد التزام مصر بإنهاء دراسات سدود حصاد الأمطار في بوروندي

جانب من اللقاء
ايه أحمد -

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ونظيره البوروندي، سانكتوس نيراجيرا، وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية، جلسة مباحثات ثانية، قبيل ختام زيارة وزير الري إلى بوروندي.

وبحث الوزيران، والوفود الفنية للبلدين، سبل تعزيز التعاون في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وذلك فى إطار متابعه موقف بروتوكول التعاون المشترك الموقع في مارس ٢٠٢١.

وأكد الدكتور سويلم، خلال المناقشات، التزام مصر بتوطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما الموارد المائية والرى.

وأعرب عن مساندة مصر للسياسات التنموية التى تقوم بها دولة بوروندي، والتي تستهدف زيادة معدلات التنمية الزراعية والنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

وأوضح وزير الري، أن مصر ملتزمة بإنهاء الدراسات المختلفة لسدود حصاد مياه الأمطار والتى ستقام عليها مشروعات زراعية؛ لتلبية احتياجات الجانب البوروندي .

وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات والزيارات بين الدولتين الشقيقتين؛ لمواجهة التحديات التى يواجهها قطاع المياه وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة.

وألمح إلى استمرار الجانب المصرى في نقل الخبرات وبناء القدرات للكوادر البوروندية، من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها من الوزارات والمؤسسات المصرية.

ومن جانبه، أعرب الوزير البوروندى عن سعادته بهذه الزيارة الهامة لوزير الرى المصرى لدولة بوروندي ، وتطلع لاستمرار التنسيق بين الجانبين فى مختلف القضايا والموضوعات ، وتكثيف التواصل مع الجانب المصرى للاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال تطوير الرى والميكنة الزراعية الحديثة.