بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ مطروح: برنامج ”تثقيف الطفل” يرسخ مفاهيم الانتماء والوعي

محافظة مطروح
محمد جمعة -

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أن برنامج "تثقيف الطفل"، والذي نظمته مديرية الأوقاف بالمحافظة وذلك بمسجد العوام على كورنيش مدينة مرسى مطروح، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرسخ مفاهيم الانتماء لدى الأطفال وتنمية الوعي لديهم.
جاء ذلك خلال حضوره اليوم الحفل الختامي لفعاليات البرنامج التثقيفي للطفل، حيث أعرب المحافظ عن سعادته بتكريم الأطفال والحرص على تواجده معهم، مقدمًا شكره لأولياء الأمور على حسن تربية النشء لنصنع رجال المستقبل والتربية على الثقافة الدينية والعالمية؛ ليكونوا صالحين لأنفسهم ومجتمعهم.
وأشاد المحافظ ببرنامج التثقيف الذي نظمته مديرية أوقاف مطروح مع الترحيب باستمراره، مشيرًا إلى حصول المركز الثقافي الإسلامي على المركز الرابع مع دعم المحافظة ووزارة الأوقاف لمسابقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم، موجها الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعمه للمحافظة في كافة النواحي الدينية.
بدوره، أكد حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن البرنامج يأتي في إطار برنامج حق الأطفال ومستقبلهم كأجيال ورجال الوطن في المستقبل، موجها الشكر للأسر على الاهتمام بأبنائهم ليكونوا نافعين لأنفسهم وأهلهم ومجتمعهم مع إنارة القلوب والعقول.
يهتم البرنامج التثقيفي بتعليم الآداب الدينية وتنشئة الإنسان مع تكريمهم وسعيهم للتفوق وغرس الانتماء للأسرة والوطن مع أهميته ليكونوا أسوة برسولنا الكريم الذي تعلق بوطنه مكة، مع تعليم الخطاب الديني الوسطى والاعتناء باللغة العربية التي تربطنا بتراثنا.