بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ترقبوا بداية أمشير غدا.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة وأمطار

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل، بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدا الأربعاء تشهد البلاد بداية شهر أمشير، والذي يتسم باضطراباته الجوية ورياح ترابية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف شاهين، أن أمشير هذا العام سيكون مختلفا، حيث تستقر الأحوال الجوية خلال الـ 5 أيام مقبلة، حيث تسود أجواء شتوية طبيعية.

وأكد شاهين، أن الأجواء ستكون مستقرة من حيث نشاط الرياح والأتربة، أما من حيث فرص سقوط الأمطار، فتستمر معنا وتختلف شدتها من مكان لآخر.

هناك أمطار بين خفيفة إلى متوسطة، تتساقط على القاهرة الكبرى، وتتحول لغزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

أما عن حالة الطقس غدا، فهو بارد غائم في ساعات الصباح الأولى على كافة أنحاء البلاد، ثم يتحول لطقس مائل للبرودة غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسى، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

وتتركز الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.