بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سفير فلسطين بالرباط يشيد بجهود المغرب من أجل الحفاظ على القدس

القدس
القسم الخارجى -

أشاد سفير دولة فلسطين بالمغرب جمال الشوبكي، اليوم /الثلاثاء/ بجهود المغرب من أجل الحفاظ على مدينة القدس ودعم صمود المقدسيين ضد محاولات تشويه وطمس المعالم الدينية والعمرانية لهذه المدينة المقدسة.

وأشار الشوبكي - في مداخلة خلال ندوة "لوكالة المغرب العربي للأنباء" استضافت المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي لمناقشة موضوع وكالة بيت مال القدس الشريف : 25 سنة من العطاء في خدمة القدس والمقدسيين - إلى العمل الذي تقوم به الوكالة، تحت إشراف ورعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، لدعم سكان المدينة في كل جوانب حياتهم.

وأبرز السفير الفلسطيني، أن المغرب يعتبر شريكا تاريخيا لفلسطين في موضوع القدس، مشيدا بمواكبة المغرب ودعمها للمقترحات الفلسطينية خلال اللقاء الأخير لجامعة الدول العربية.

ويتزامن اللقاء مع تخليد العيد الفضي لوكالة بيت مال القدس الشريف،حيث تم تسليط الضوء على حصيلة إنجازات المؤسسة في القدس خلال الـ 25 سنة الماضية.

وعهد إلى وكالة بيت مال القدس الشريف، التي أنشأت سنة 1998 بمبادرة من الملك الراحل الحسن الثاني، بجمع التبرعات وتعبئة الموارد والإمكانيات من أجل تقديم العون للسكان الفلسطينيين والمؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة، وكذا الحفاظ على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة الأخرى في المدينة، فضلا عن صون تراثها الديني والحضاري والثقافي والعمراني.