بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ القليوبية ورئيس الغرفة التجارية يفتتحان معارض «أهلا رمضان» بشبين وقليوب

معارض أهلا رمضان
عبد الناصر محمد -

افتتح محمد الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، وعبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، معرضي «أهلا رمضان»، بمدينتي قليوب وشبين القناطر.

نظم المعرض تحت رعاية الغرفة التجارية بالقليوبية، وتحت إشراف المحافظة، وبالتعاون مع كبرى شركات ومصانع الأغذية.

وتشتمل المعارض على جميع المنتجات التي يحتاج إليها المواطنون، بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق المحلية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليف من مصطفى مدبولي، دولة رئيس الوزراء، بإقامة معارض «أهلا رمضان» قبل شهر رمضان بوقت كاف لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار.

قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية، منذ انطلاقها حتى الآن، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين مما يخفف عن كاهل المواطن البسيط، لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة.

أوضح أن الغرفة ستستمر في إنشاء المعارض تباعا بمناطق مختلفة، وتجري معاينة أكثر موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة معارض للسلع الغذائية بالمدن والأحياء.

أشار إلى أنه يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة بشكل كبير طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتلبية احتياجات المواطنين لتوفير كافة السلع والمنتجات بالأسواق.

وأكد على أن معارض «أهلا رمضان» بالمحافظة، لم تشهد أي نقص للسلع، ويتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائي، وهذا يحسب للدولة وجهودها للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط.

شدد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، على التجار والشركات بضرورة مراعاة نسبة التخفيض والتي تقل عن الأسواق داخل المعارض بالمحافظة هذا العام كمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.