بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ممثل الأهلي أمام رياضة النواب: دفعنا 600 ألف جنيه رسومًا لقيد لاعب سعره 10 آلاف دولار

الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي،
عوض العدوى -

أكد الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن شركة الأهلي للإعلان نموذج جيد للغاية، مشيرا إلى أن حقوق الأندية غير واضحة.
وقال خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لاستكمال مناقشة تعديلات قانون الرياضة: فمثلا يتم دفع ٣٪؜ رسم تنمية يصل ١١٪؜ ويتم دفع لنقابة المهن الرياضية رسوما علي اللاعب الأجنبي وأحد اللاعبين تم تقدير رسم القيد له بـ ٦٠٠ ألف جنيه لأحد الاتحادات، رغم أن اللاعب ثمنه ١٠ آلاف دولار فكيف يستقيم هذا الأمر؟

وأوضح أن السماح لأعضاء مجلس إدارة النادي ليصبح لهم الحق أن يكونوا أعضاء في مجلس ادارة الشركة في تعديلات قانون الرياضة يساعد بشكل كبير في إنجاح المنظومة حيث يصبح القرار إستراتيجيا ونستطيع تنفيذه علي الفور مثلما حدث في النادي الأهلي وهو نموذج ناجح.

أضاف شلبي، أنه يجب الفصل بين العارضين التجاريين للرياضة وبين غير التجاريين للرياضة فمثلا نحن لا نحصل علي أي دعم من الدولة المصرية.

وأكد أن هناك إشكالية تتعلق بالحصول علي التراخيص في التعديلات المطروحة بشأن قانون الرياضة حيث إن الترخيص يأتى وفقا لقانون الاستثمار ثم بعد ذلك نعود لقانون الرياضة ومن ثم ندفع الرسوم مرتين.

لفت المدير التنفيذى للنادي الأهلي أن النادي الأهلي حينما قرر إنشاء فرع بالتجمع للنادي، تكلف مليارا و٨٠٠ مليون جنيه موضحا أن النادي الأهلى هو من دفع ثمن الأرض بقيمة ٦٠٠ مليون جنيه وهنا نحن نتحدث عن الاستثمار الرياضي الحقيقي.

وأشار إلي أن هناك ٤٥٠ مليون جنيه نشاطا رياضيا كتعاقدات فقط في النادي الأهلى فقط.