بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البيت الأبيض: هاريس ستزور ألمانيا للمشاركة بمؤتمر ميونيخ للأمن

نائبة الرئيس الأمريكي
وكالات -

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كامالا هاريس، اليوم الثلاثاء 7 فبراير، زيارتها لألمانيا في الفترة من 16 لـ 18 فبراير الجاري، للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن لعام 2023.

وكشف البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، عن أن اجتماعات نائبة الرئيس الأمريكي في ميونيخ قرب الذكرى السنوية الأولى للتدخل العسكري الروسي غير المبرر في أوكرانيا، ستظهر الوحدة والعزيمة عبر الأطلسي وتبرز القيادة العالمية للولايات المتحدة والالتزام الدائم بدعم أوكرانيا.

ووفقًا للبيان، فبالإضافة إلى إلقاء خطاب خلال المؤتمر الأمني، تجتمع نائبة الرئيس الأمريكي، مع القادة الأجانب وستواصل مشاركات واشنطن الدبلوماسية المكثفة مع الحلفاء والشركاء فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا إلى جانب القضايا الإقليمية والعالمية الأخرى .

وفي سياق آخر، أعلن البيت الأبيض، يوم الأربعاء 1فبراير، عن ن نائبة الرئيس كامالا هاريس تعتزم حضور جنازة تاير نيكولز، الذي توفي بعد ثلاثة أيام من تعرضه للضرب من قبل أفراد شرطة مدينة ممفيس بولاية تنيسي على مسافة دقائق فقط من منزله.

وتلقت هاريس دعوة لحضور مراسم الجنازة، من والدة نيكولز وزوجها روفون ويلز ورودني ويلز، حسبما ذكرت كريستين ألين المتحدثة الإعلامية باسم هاريس.

وفي وقت سابق، تحدثت هاريس، عبر الهاتف مع أسرة ويلز، للتعبير عن تعازيها وتقديم دعمها، وفقًا للأسوشيتدبرس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تحدث عبر الهاتف إلى أسرة نيكولز المواطن ذي الأصول الأفريقية الأسبوع الماضي.

وقالت إلين، إن هاريس سينضم إليها في الجنازة عمدة أتلانتا السابق كيشا لانس بوتومز، وهو مستشار كبير للرئيس للمشاركة العامة، وميتش لاندريو كبير مستشاري البيت الأبيض ومنسق تنفيذ البنية التحتية، وهو عمدة سابق لنيو أورلينز.

اجتاحت موجة الاحتجاجات الولايات المتحدة بعد أن نشرت سلطات ممفيس مقطع فيديو يظهر تعرض تاير نيكولز للضرب على أيدي رجال الشرطة لمدة ثلاث دقائق، حيث لقي حتفه بعدها بثلاثة أيام في المستشفى.

وواجه أفراد الشرطة الضالعين في الحادث، اتهامات بالقتل والهجوم والخطف وغيرها، وتم فصلهم جميعًا من إدارة الشرطة.