بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الدفاع البريطانية تستبعد أن تحشد روسيا قواتها لهجوم خطير على أوكرانيا في الأسابيع المقبلة

الدفاع البريطانية
القسم الخارجي -

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في آخر تحديث استخباراتي لها اليوم ، أن روسيا تسعى إلى إعادة إطلاق العمليات الهجومية الرئيسية في أوكرانيا منذ أوائل يناير 2023 ، غير أنه لا يزال من غير المحتمل أن تتمكن روسيا من حشد القوات اللازمة للتأثير بشكل كبير على نتيجة الحرب في غضون الأسابيع المقبلة.

ووفقا للتحديث -الذي نشرته الوزارة البريطانية عبر منصة تويتر- فإنه بات من شبه المؤكد أن الهدف العملي لروسيا هو الاستيلاء على الأجزاء المتبقية التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة دونيتسك.

وأضافت المخابرات البريطانية أن القوات الروسية تمكنت فقط من كسب عدة مئات من الأمتار من الأراضي في الأسبوع، ويكاد يكون هذا مؤكدا لأن روسيا تفتقر الآن إلى الذخيرة ووحدات المناورة اللازمة لهجمات ناجحة.

ومن المحتمل كذلك أن يضع كبار القادة خططا تتطلب وحدات قليلة العدد وعديمة الخبرة من أجل تحقيق أهداف غير واقعية بسبب الضغط السياسي والمهني وأيضا من المرجح أن يستمر القادة الروس في المطالبة بإحراز تقدم كاسح، وفقا للتقديرات البريطانية.

وقال التقرير "ما زال مستبعد أن تتمكن روسيا من حشد القوات اللازمة للتأثير بشكل كبير على نتيجة الحرب خلال الأسابيع المقبلة".