بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سفير الأردن في ختام معرض الكتاب: مصر رائدة في العمل الثقافي والإنساني والحضاري

السفير أمجد العضايلة
مها عبد الفتاح -

قدم السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن في مصر، الشكر باسم الحكومة الأردنية، لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، وخص وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب بالشكر على الدور الكبير الذي بذلوه في تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث شكل تظاهرة ثقافية عالمية من ناحية أعداد الكتب والزوار الذين بلغوا نحو ٤ ملايين.

واختتمت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الإثنين؛ حيث جرى تسلم شعار ضيف الشرف بين الأردن والنرويج بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة الكتاب، وسفيرة دولة النرويج في مصر هيلدا كليمتسدال.

وأكد "العضايلة" دور مصر الشقيقة وما تقوم به من دور ثقافي، مشيرًا إلى أن اختيار مصر للأردن ضيف شرف المعرض، يؤكد نموذجا متميزا لما تحظى به العلاقات المصرية ـ الأردنية على كافة المستويات السياسة والثقافية والاجتماعية.

وتحدث السفير الأردني عن المشاركة الأردنية في المعرض هذا العام، وقال "وكانت المشاركة الأردنية متميزة فقد حرصنا على التنوع الثقافي، وتميز العلاقات المصرية الأردنية، وليس جديدًا وإنما تميز العلاقات بدأ منذ عقود. وفي السنوات الأخيرة شاهدنا الكثير من الفعاليات الثقافية بين البلدين وهذا يجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين".

وأضاف "مصر رائدة في العمل الثقافي والإنساني والحضاري وتشكل نموذجًا حضاريًا يحتذي به، وشكلت لنا هذه المشاركة كضيف مصر، وأهمية خاصة لأن هذه التجربة عميقة يمكن البناء عليها والاستفادة منها بشكل كبير، وفي كل مرة أشاهد عشرات آلاف وضيوف مصر والمواطنين وهذا يؤكد أن الكتاب له حضوره، وبرغم التقدم التكنولوجي لكن يظل الكتاب له رونقه وحضوره لدى كثير من المصريين والضيوف".

وقال "مصر دائمة ستكون رائدة في الأعمال الثقافية ورائدة في تقدمها وحضارتها وستكون دوما متعافية".