بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصر

قطار تالجو
محمود شاكر -

أعلنت وزارة النقل، عن بدء انطلاق تشغيل أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة على خط القاهرة/ الأقصر، اعتبارًا من غد الأحد، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط القاهرة/ الإسكندرية نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضحت وزارة النقل أن انطلاق أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط القاهرة/ الأقصر من محطة مصر بالقاهرة سيتم الساعة 22,50 مساء الأحد 5 فبراير ليصل الأقصر الساعة 8,50 صباح الإثنين الموافق 6 فبراير، وقوفاً بمحطات (الجيزة – أسيوط –سوهاج –قنا)؛ وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

كما تقرر أن يعود من محطة الأقصر الساعة 22,00 مساءً ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحًا وبنفس محطات الوقوف في رحلة الذهاب وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

وتتضمن قطارات تالجو تقنيات متطورة، حيث تم تصميم القطارات بما يحقق الثبات أثناء السير في المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حاليًا في معظم قطارات أوروبا والعالم، ما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ ولا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها.

وتوفر قطارات تالجو الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار وقدم وزير النقل التهنئة للشعب المصري ولركاب خط الصعيد بتشغيل هذا القطارات الفاخرة.