بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كيف تحمي طفلك من الإصابة بالحساسية الموسمية؟

الحساسية الموسمية
كتبت - ايمان حمدى -

يعاني ما يصل إلى 40 بالمائة من الأطفال في الولايات المتحدة من الحساسية، وفي حين أن معظم أنواع الحساسية خفيفة، إلا أن بعضها قد يكون شديدًا وقد يكون مهددًا للحياة.

وعادة ما يصاب الأطفال بالحساسية خلال أول عامين من حياتهم، وما تفعله الأمهات خلال تلك الأشهر القليلة الأولى الحيوية يلعب دورًا كبيرًا في تطور الحساسية.

فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها منع طفلك من الإصابة بالحساسية، بحسب موقع هيلث لاين الطبي:

أظهرت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية الحصرية للأشهر الأربعة الأولى من الحياة يمكن أن تمنع تطور جميع أنواع الحساسية ، بما في ذلك الحساسية الغذائية والربو والأكزيما.

ويساعد حليب الثدي طفلك على بناء مناعة ضد بعض المواد ، بما في ذلك العديد من مسببات الحساسية المعروفة، لهذا السبب ، يجب عليك الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة ، حتى بعد أن تبدأ في دمج الأطعمة الأخرى في نظام طفلك الغذائي.

في الماضي، طلب مسؤولو الصحة من الآباء تجنب إعطاء أطفالهم مسببات الحساسية الغذائية الشائعة ، بما في ذلك المكسرات والأسماك ، خلال السنوات القليلة الأولى من الحياة، لسوء الحظ ، يبدو أن حجب هذه الأطعمة يؤدي فقط إلى زيادة عدد الأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه هذه الأطعمة، اليوم ، يوصى بتقديم هذه الأطعمة لطفلك بين سن 4 إلى 6 أشهر.

يُعتقد أن الإدخال المبكر لمسببات الحساسية الشائعة يمنع طفلك من الإصابة بالحساسية، ولمنح طفلك طعامًا جديدًا بأمان ، أدخل كمية صغيرة فقط من طعام جديد واحد في وقت واحد وانتظر عدة أيام بين تقديم أطعمة جديدة حتى تتمكن من مراقبة رد فعل طفلك.

الحساسية من الحيوانات الأليفة شائعة، ومع ذلك ، يمكنك منع طفلك من الإصابة بحساسية تجاه الحيوانات الأليفة عن طريق الحصول على حيوان أليف عائلي عندما يكون صغيراً ، ويفضل أن يكون رضيعًا.

ويعد التعرض لوبر الحيوانات الأليفة في وقت مبكر من الحياة أحد أفضل الطرق لحماية طفلك من الإصابة بالحساسية لاحقًا.

في حين أنه من الجيد تقديم طفلك الصغير لجميع أنواع الحيوانات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة لعائلتك الممتدة، فإن الاتصال العرضي لا يكفي لمنع تطور الحساسية، ويجب أن يعيش الحيوان الأليف في منزلك حتى يحصل طفلك على الفائدة الكاملة.

يتطور جهاز المناعة لدى طفلك في وقت مبكر من الحياة، ويجب أن يتعرض الأطفال الصغار لجميع أنواع الأشياء في وقت مبكر حتى يتمكن أجسامهم من تكوين أجسام مضادة ضدهم، لهذا السبب ، يجب تجنب خلق بيئة نظيفة تمامًا لطفلك.

اسمح لطفلك باللعب في المناطق التي لم يتم تطهيرها ، واسمح له باللعب في الأوساخ بين الحين والآخر، ومع ذلك ، استخدم الفطرة السليمة.

تعرف على تاريخ عائلتك:
تلعب الوراثة دورًا في تطور الحساسية، إذا كان لديك تاريخ عائلي قوي من الحساسية، فيجب أن تعلم أن طفلك لديه فرصة أقوى للإصابة بالحساسية.

وقد ترغب في اصطحابهم إلى أخصائي الحساسية عندما يكونون صغارًا لتطوير استراتيجية لمنع الحساسية بالإضافة إلى خطة علاجية لأي أعراض قد يعانون منها.

إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من الحساسية ، فحدد موعدًا مع عيادة تشخيص وعلاج الحساسية اليوم، ويمكن أن تُحدث خطة العلاج الصحيحة فرقًا كبيرًا في أعراض طفلك ونوعية حياته.