بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زيادةالنظام التجاري بين الإمارات والصين في عام 2022

الإمارات والصين
القسم الخارجي -

ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة والصين إلى مستوى قياسي خلال العام الماضي، ليزداد بنسبة 37.4 فى المائة على أساس سنوي في عام 2022.

وقال تشانج ييمينج سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات، في حسابه الرسمي على موقع /تويتر/، أن التبادل التجاري بين الدولتين قد سجل رقمًا قياسيا عند 99.2 مليار دولار.

وأضاف ييمينج أن واردات الصين من الإمارات قد نمت بنسبة 58.9 فى المائة على أساس سنوي، لتسجل 45.4 مليار دولار، كما زادت الصادرات الصينية إلى الإمارات العربية بنسبة 23.3 فى المائة، لتسجل 53.8 مليار دولار.

وكان السفير الصيني قد قال فى نوفمبر الماضى إن العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات شهدت نمواً وتطوراً كبيراً مؤخراً ، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف أن عدد المواطنين الصينيين المقيمين في دولة الإمارات يقارب 400 ألف، ويعني ذلك أن الجالية الصينية في الدولة قد تضاعف عددها منذ عام 2019 عندما كان عددها 200 ألف، وتعمل في الدولة نحو ستة آلاف شركة صينية.

وأعرب السفير الصيني عن استعداد بلاده لزيادة الاستثمارات المشتركة في دولة الإمارات، مؤكدا أن التعاون في جهود مكافحة التغير المناخي أصبح من الركائز الأساسية المتينة لعلاقات التعاون بين البلدين الصديقتين.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر الأطراف (COP28) في مدينة /إكسبو دبي/ فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.