بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الفرقة الموسيقية لـ«القومي للمسرح والموسيقى» تشارك بالفعاليات الفنية

الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
مها عبد الفتاح -

يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بحفل موسيقي غنائي، ضمن الفعاليات الفنية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك من خلال تقديم حفل موسيقي غنائي لفرقة المركز الموسيقية في تمام الساعة الثانية ظهرًا، غدا الجمعة 3 فبراير2023 ، على مسرح بلازا1

ويأتي ذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال.

يتضمن برنامج الحفل: "موسيقى لونجا رياض".
"تملي في قلبي"، "إمتى الزمان"، "يامسافر وحدك"، "على قد الشوق" غناء المطرب أحمد محسن.
"من حبي فيك يا جاري"، "سألوني الناس"، "تمر حنة"، "حلوة يا بلدي"، "غنيلي شوي شوي"، "أهو دة اللي صار" غناء المطربة هند عمر.
دويتو "شحات الغرام" غناء المطرب أحمد محسن والمطربة هند عمر.

معرض الكتاب 2023

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار «على اسم مصر.. معًا.. نقرأ.. نفكر.. نبدع» ، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك بالمعرض 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًّا وأجنبيًّا من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، والأردن، بالإضافة إلى برنامج ثقافي وفني يصاحب فعاليات المعرض ومنها البرنامج الثقافي للأردن ـ دولة ضيف الشرف - ويشمل على مشاركة 85 كاتبا وشاعرا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين 23 ندوة ومحاضرة، و 4 عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و3 قراءات قصصية و3 أمسيات شعرية.

كما يتضمن المعرض استمرارًا للبرنامج المهني والذي يحمل عنوان «برديات»، وهو البرنامج الذي انطلق الدورة الماضية ليضع المعرِض على خارطة صناعة النشر العالمية، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الناشرين المصريين والعرب والأجانب.

ويشهد المعرض تدشين مشروع مكتبة الأسرة الرقمية، ودعم صناع المحتوى الرقمي، وخصومات خاصة لذوي الإعاقة، حيث تم الإعلان عن دخولهم مجانًا للمعرض هم وذويهم، بالإضافة إلى تقديم خصومات تصل إلى 40% على أغلب إصدارات المعرض.