بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”التحالف الوطني” يكشف سبل دعم الفئات الأكثر احتياجًا بالمواد الغذائية

التحالف الوطني
ايه أحمد -

قال أحمد لبيب رئيس قطاع العمليات الميدانية ببنك الطعام وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف لديه في قاعدة البيانات جمعيات كثيرة جدا، مثل بنك الطعام المصري، مشيرًا إلى أن المساعدات الغذائية من المشروعات المهمة جدا في التحالف.

وأضاف لبيب، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ندى رضا، أنّ التحالف يعمل على تقديم المساعدات الغذائية في إطار مبادرة "خيرك سابق"، لافتًا إلى أن للتدخل الغذائي أكثر من شكل داخل المبادرة، إذ إن الطرق المختلفة تساعد على الوصول للحالات الأولى بالرعاية.

وتابع، أن بعض الحالات الأولى بالرعاية من الممكن التدخل لصالحها بكرتونة مواد غذائية، وأخرى تحصل على وجبات ساخنة، كما تحصل على حالات ثالثة على الكروت التي تمكنهم من صرف احتياجاتهم من المواد الغذائية بقيمة غذائية تتراوح من 300 إلى 500 جنيه.

وشدد، على أن الجمعيات القاعدية المسجلة في التحالف منتشرة في كل محافظات مصر، ولديها قواعد بيانات مدروسة، وجرى تصنيف الحالات حسب الاحتياجات مثل المرأة المعيلة وكبار السن والعجز والإعاقة من خلال قواعد البيانات المسجلة، ومن هنا يتم تقديم التدخلات لكل أسرة حسب احتياجاتها.