بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منتدى شباب العالم يسلط الضوء على دوراته السابقة ونتائجها

منتدى شباب العالم
ريم محمد -

نشرت إدارة منتدى شباب العالم فيديو تضمن استعراض فعاليات النسخ السابقة التي عقدت بداية من عام 2017، حيث انطلقت النسخة الأولى في مدينة شرم الشيخ، والتي تعرف بعاصمة شباب العالم ومدينة السلام.

وسلط الفيديو الضوء على فكرة انعقاد منتدى النسخة الأولى لمنتدى شباب العالم والتي جاءت خلال انعقاد النسخة الرابعة من المؤتمر الوطني للشباب فى عام 2017، وتم توجيه الدعوة لعقول لامعة ذات رؤية مشتركة من جميع أنحاء العالم للمشاركة فى النسخة الأولى من المنتدى.

وأشار الفيديو إلى أن المنتدى نجح في خلق تجربة مصرية لا تنسى للشباب من جميع أنحاء العالم كما مهد الطريق لانعقاد النسخ اللاحقة والحصول على دعم مستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار 4 نسخ منذ 2017 وحتى 2021.

وعلى الرغم من تطور المنتدى كل عام من حيث المحتوى ومعدل المشاركة، إلا أنه لا يزال وفيا لأهدافه التأسيسية والركائز الثلاث التي بني عليها وهي (السلام والإبداع والتنمية).

وعلى مر الأعوام منح المنتدى الشباب الفرصة للحوار مع صانعي السياسات وتبادل الآراء وتقديم المقترحات لصناع القرار والتعبيرعن أنفسهم بطرق مبتكرة من خلال مسرح شباب العالم ومنطقة ريادة الأعمال والشركات الناشئة ونماذج المحاكاة، وعرض القصص الملهمة.

وأوضح الفيديو أن المنتدى نجح في تمكين الشباب وخرج بعدد كبير من التوصيات والقرارات التى تحولت لمبادرات ومشروعات مثل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة المصرية وإعلان عام 2022 عام المجتمع المدنى والذى كان بداية الانطلاق للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.