بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ بني سويف: توزيع 93 ألفًا و732 كارتًا ذكيًا على الفلاحين

محافظ بنى سويف
جمال علم الدين -

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن إجمالي كروت الفلاح التي تم توزيعها علي المزارعين بلغت 93 ألفا و732 كارتا، بينما يتواجد بالبنك الزراعي 23 ألفا و98 كارتا في حين بلغ عدد الكروت التي تم طبعها 133 ألفا و640 كارتا، بينما يصل إجمالي عدد الحائزين "ممن لديهم حيازات زراعية "إلى 273 ألفا و244 حائزاً في الوقت الذي بلغ إجمالي ما تم تسجيله على المنظومة 205 آلاف و112.
جاء ذلك خلال استعراض المحافظ اليوم /الأربعاء/ التقرير الذي أعده المهندس عماد محمد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف حول الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية والذي تضمن الإشارة إلى إشراف المديرية على متابعة أعمال الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول والقمح.
وتضمن التقرير إحصائيات لأنواع المحاصيل الشتوية التي تمت زراعتها، والتي شملت أكثر من 215 ألف فدان محاصيل حقلية (كالقمح، البرسيم، البنجر، البصل، الثوم، الفول، الحمص، الحلبة، قصب السكر، الحدائق) و28 ألف فدان محاصيل خضر.
وأشار التقرير إلى أنه تم المرور على الجمعيات الزراعية بقرى بني هاني ومعصرة نعسان للاطمئنان على أرصدة الأسمدة الزراعية، والوقوف على نسب ما تم صرفه منذ بداية الموسم الشتوي، والتأكد من صلاحية مخازن الأسمدة، وتذليل أي عقبات في عملية الصرف، مع التشديد على مديري الجمعيات الزراعية بضرورة تسجيل المزارعين على منظومة كارت الفلاح.
وفي سياق متصل، كلف محافظ بني سويف الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بالتنسيق المتكامل وتضافر الجهود وتوفير الدعم الكامل لإزالة أي معوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات التمهيدية للبدء في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة في مراكز (بني سويف والواسطى والفشن)، وكذلك تسريع وتيرة العمل بكافة مشروعات المبادرة، في مرحلتها الأولى وفي المواعيد المحددة .