بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منتخب الجزائر يكتسح النيجر بخماسية في نصف نهائي أمم إفريقيا للمحليين

منتخب الجزائر للمحلين
أحمد مناع -

حصد منتخب الجزائر للمحليين، تأشيرة التأهل الأولى إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، بعد تغلبه على منتخب النيجر بخمسة أهداف دون رد، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب وهران الجديد.

خماسية الخضر تداول على توقيعها كل من أيوب عبد اللاوي (ق 15)، وأيمن محيوص (ق23، و34)، وبورايما كاتاكوري بالخطأ في مرماه (ق45)، وسفيان بايزيد (ق83).

أولى الفرص الخطيرة، جاءت في الدقيقة 11، بعد هجمة مرتدة سريعة، قادها مريزيق الذي مرر كرة في العمق لمزيان، والأخير يسدد بقوة والحارس ببراعة كبيرة يصد الكرة، قبل أن تصل إلى محيوص، الذي كان في مكان مناسب، لكن تسديدته حولها المدافع إلى التماس.

ولم تمر سوى 15 دقيقة، حتى افتتح منتخب الجزائر باب التسجيل، عندما تحصل زملاء محيوص على ركنية، تولى مزيان تنفيذها، والمدافع عبد اللاوي، يستغل خطأ فادحا من الحارس، وبرأسية قوية يهز الشباك النيجرية.

وجاء الخبر السار للخضر، في الدقيقة 23، عندما اقتحم دراوي من وسط الملعب، ومرر في العمق إلى محيوص الذي تجاوز المدافع، وسدد الكرة بدقة عالية في الزاوية العليا اليسرى لمرمى النيجر.

وسجل محيوص هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة 34، عندما أرسل العوافي إليه كرة من مخالفة من بعد 30 مترا، وبرأسية مخادعة يودع الكرة في الشباك الخالية.

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه، والحارس يحرم هذه المرة المدافع لعوافي من زيارة الشباك، بعد أن حول تسديدته القوية من مخالفة من بعد 25 مترا، إلى الركنية، وجرب لعوافي حظه مرة أخرى بتسديدة بعيدة المدى ارتطمت بالأرض، قبل أن يصدها الحارس.

وفي الدقيقة 45، نفذ بلخيثر ركنية على الجهة اليمنى، والمدافع كاتاكوري يخادع حارس فريقه، ويحول الكرة بالخطأ إلى المرمى.

الشوط الثاني، دخله منتخب النيجر بنوايا هجومية واضحة، حيث تلقى بادامسي كرة في العمق عند الدقيقة 60، قبل أن يحولها برأسية، أبعدها شعال إلى الركنية، ليحاول بعدها كانوا زيارة الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 63، والحارس يوظف كامل براعته لتحويلها إلى الركنية.

ومرت الدقائق التالية هادئة، ليتمكن البديل بايزيد من إضافة الخامس للمحاربين في الدقيقة 83، بعد تمريرة خلفية من مريزيق.