بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في زيارة لإيطاليا والفاتيكان وبولندا لتأكيد التزامهم بدعم أوكرانيا

الخارجية الأمريكية
القسم الخارجى -

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأوروبية والأوروبية الآسيوية كارين دونفريد، ستتوجه إلى إيطاليا اليوم /الاثنين/ لتأكيد التزام البلدين المشترك في دعم أوكرانيا.

وذكرت الخارجية الأمريكية عبر موقعها الرسمي، أن دونفريد ستقوم بجولة إلى ايطاليا والفاتيكان وبولندا من 30 يناير إلى 3 فبراير المقبل، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بحلفائها وشركائها الأوروبيين وكذلك التزامهم الكامل بنشر الديمقراطية والأمن عبر المحيط الأطلسي أيضًا.

ومن المقرر أن تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي إلى الفاتيكان للقاء رئيس الأساقفة بول ريتشارد جالاجر، كما مقرر أن تلتقي دونفريد خلال تواجدها في العاصمة الايطالية روما بكبار المسئولين الإيطاليين والمجتمع المدني لمناقشة القضايا عبر الأطلسي والالتزام المشترك تجاه أوكرانيا.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوروبية الآسيوية كارين دونفريد ستقوم بزيارة مقر قيادة الأسطول السادس الأمريكي في مدينة نابولي الإيطالية.
وفي 2 فبراير المقبل، ستشارك دونفريد خلال تواجدها في وارسو، في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وبولندا بوزارة الخارجية البولندية.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وبولندا سيعزز الأمن الثنائي والتعاون النووي المدني المتجذر في الالتزام المشترك بالقيم الديمقراطية، كما ستعقد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين البولنديين لإعادة تأكيد التعاون مع بولندا ومناقشة الالتزام المشترك في دعم أوكرانيا.