بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زيارة من الإتحاد العربى للتطوع لمؤسسة ”مصر الخير” لبحث التعاون : بالصور

جانب من الحدث
كتب - رامي علام -

في إطار العمل على دعم التعاون المشترك على المستوى العربي ، استقبل الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسسة "مصر الخير" بمقر المؤسسة وفداً رفيع المستوى من الإتحاد العربى للتطوع برئاسة حسن بو هزاع رئيس الإتحاد، يرافقه أنور صالح بوحسن أمين عام الإتحاد العربى للتطوع المهندس عماد مسلم السعودي مدير الإعلام والعلاقات العامة بالإتحاد.

حضر اللقاء من جانب مؤسسة "مصر الخير" كل من المهندس أحمد على ، المدير التنفيذى للبرامج بالمؤسسة ، والمهندسة أمل مبدى المدير التنفيذى لتنمية الموارد ، والدكتورة أمل جمال سليمان استشارى قطاع مناحى الحياة ، ومحمد ممدوح رئيس قطاع الجمعيات الأهلية، ومجدى محرم القائم بأعمال رئيس قطاع مناحى الحياة.

بدأ اللقاء بتبادل الترحيب من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالوفد الرسمى من الإتحاد العربى للتطوع ، وأعرب رئيس الإتحاد عن سعادته بوجوده في مؤسسة "مصر الخير" للعمل على دعم التعاون المشترك بين الجانبين ، مؤكداً أهمية تلك الشراكة فى الوقت الحالى خاصاً فى إطار عام الشباب العربى 2023.

واستعرض الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، إستراتيجية المؤسسة خلال الفترة القادمة وأهمية الشراكة على المستوى العربي وكذا أهميه تكريس التطوع فى نفوس النشء والشباب ، كما استعرض دور وأنشطة وبرامج المؤسسة فى تلك الفترة من منطلق رؤية المؤسسة فى بناء الشخصية وتنمية الإنسان ، كما تناول المهندس أحمد على قطاعات المؤسسة المختلفة ودور كل قطاع.

وتناولت المهندسة أمل مبدى دور قطاع تنمية الموارد فى جذب الموارد لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والحملات فى مجال الصحة والتعليم والغارمات بهدف المساهمة المجتمعية فى تنميه الأفراد خاصة بالقرى والنجوع.

وفى نفس السياق استعرضت الدكتورة أمل جمال ومحمد ممدوح ، المشروعات المستجدة التى ترغب المؤسسة والاتحاد فى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بينهم من أجل تنفيذ أنشطة مشتركة بمصر وداخل الدول العربيه ، وإتخاذ الخطوات الإجرائية لضم المؤسسة داخل الإتحاد العربى للتطوع.

فيما تحدث الأستاذ أنور صالح الأمين العام للإتحاد ، عن أهمية الشراكة مع مؤسسة "مصر الخير" وكذلك حول دور الإتحاد مع وزارة التضامن الإجتماعى المصرية فى تنظيم مؤتمر قريبا ويأمل مشاركة المؤسسة فيه.

وتناول المهندس عماد مسلم مشروع "سافر للانسانيه" والذى يدعم ويكرس التطوع من أجل الإنسانية على مستوى القارات الإفريقيه والآسيوية.

وأختتم اللقاء بإهداء الدكتور محمد رفاعى درع المؤسسة تعبيرا عن تقديره لرئيس الإتحاد والوفد المرافق له.