بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إقبال ملحوظ على معارض ”أهلا رمضان” في المنوفية

أهلا رمضان
عادل شحتينو -

شهدت مراكز ومدن محافظة المنوفية، افتتاح عدد من معارض "أهلا رمضان"، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع فى افتتاح معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة أمامهم لتقليل تبعات الأزمة الاقتصادية.

وأعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن تنظيم نحو 84 معرضًا وشادرًا في كافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى توفير سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأشار إلى توفير 13 سيارة متنقلة موزعة بدائرة المحافظة؛ لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين، لافتا إلى استمرار تدعيم تلك المنافذ بالسلع الضرورية، بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة مع الجمعيات الأهلية؛ لتقديم كراتين وشنط مواد غذائية بالمجان؛ لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وتشهد الشوادر والمعارض بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، إقبالا من المواطنين، حيث تمتد تلك المنافذ في كافة المدن وعدد من القرى الكبيرة، وتضم مختلف السلع الغذائية الأساسية من (الزيت والسكر والأرز والمكرونة والدقيق) بأسعار مخفضة بنسبة تخفيض تصل إلى 75%ز

وتباينت الأسعار ما بين 45 جنيها للزيت سعة 700 مل، وترواح سعر الأحجام الكبيرة من عبوات الزيوت بحجم 2.5 لتر بين 100 و130 جنيها حسب النوع.

وبلغ سعر الأرز 15 جنيها للكيلو، وذلك حسب نسبة الكسر المدونة علي الأكياس، وتبدأ أسعار المكرونة من 7 جنيهات للكيس الواحد بوزن 400 جرام، فضلا عن إتاحة عروض علي أكياس المكرونة بحجم الكيلو، والتي تبدأ أسعارها من 16 جنيها للكيس، بالإضافة إلي أنواع مختلفة من المسلى والصلصة والدقيق والفول والخل.