بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعاون مصرى روسي فى صناعة وسائل النقل صديقة البيئة

جانب من اللقاء
رامى علام -

إستقبل اللواء أ.ح. مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، السفير الروسي جيورجي بوريسينكو ، في زيارة تعكس رؤية الهيئة لفتح آفاق جديدة من التعاون والشراكات مع كافة الخبرات العالمية، وتم عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشأن تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، وتدريب الكوادر البشرية.

وتم خلال اللقاء بحث عقد الشراكات والإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة الروسية من خبرات في مجال صناعة السكك الحديدية وصناعة السيارات ووسائل النقل صديقة البيئة والجرارات الزراعية.

وأوضح عبد اللطيف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة مع كبري الشركات الروسية في مجالات صناعية جديدة وتنفيذ المشروعات التنموية، من خلال تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية وخفض الواردات، لافتاً إلي دراسة زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق الدول الأفريقية والعربية.

وأكد جيورجي بوريسينكو سفير روسيا لدى القاهرة أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات الروسية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية والعربية، لافتا لحرص كبري الشركات الروسية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع ، الظهير الصناعي للدولة المصرية في كافة مجالات الصناعة المتعددة، خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات الروسية في العديد من مجالات الصناعة.

وأضاف أن العلاقات مع مصر، تسمح بتطوير الشراكة متعددة الجوانب بين البلدين، بإعتبار مصر أحد أهم الشركاء لنا في منطقة أفريقيا والعالم العربي.