بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مسئول أممي يناقش مع طالبان إمكانية إلغاء حظر عمل النساء في منظمات الإغاثة بأفغانستان

أفغانستان
القسم الخارجى -

التقى القائم بأعمال وزير التأهيل والتنمية الريفية في أفغانستان محمد يونس أخوندزادهال مسئول مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في أفغانستان نيكولاس جورج اليوم الخميس في العاصمة الأفغانية كابول.
وقال المسؤول الأممي خلال اللقاء- بحسب ما نقلت وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية- إن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع قام بتنفيذ 76500 مشروعا في 70 مقاطعة داخل 26 محافظة أفغانية، وأن بعض تلك المشاريع جارية والبعض الآخر منها سيبدأ في المستقبل القريب.

في غضون ذلك، طالب نيكولاس جورج سلطات طالبان الحاكمة في أفغانستان بإلغاء الحظر المفروض على النساء من العمل في منظمات الإغاثة غير الحكومية، والذي تسبب في تحديات خطيرة بصدد التنفيذ الناجح لبعض المشاريع المنقذة للحياة وتوزيع المساعدات على الأسر المستضعفة في جميع أنحاء أفغانستان.

ورداً على رفع الحظر عن العاملات في المنظمات غير الحكومية، لم يقدم المسئول الأفغاني أية إجابة واضحة، غير أنه أشار إلى أنه لا يوجد قلق كبير بشأن الحظر المفروض.

يأتي ذلك في الوقت الذي ضاعف فيه المجتمع الدولي ومنظمات المساعدات الإنسانية ضغوطهم على السلطات الأفغانية فيما يتعلق بالحظر القائم على أساس النوع الاجتماعي في البلاد والذي يمنع النساء من العمل مع المنظمات غير الحكومية والحضور في المؤسسات التعليمية والأماكن العامة.