بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ندوة لـ”تنسيقية الأحزاب” توصي بوضع استراتيجية وطنية للدراما المصرية ضمن رؤية (مصر 2030)

تنسيقية الأحزاب
عوض العدوى -

أوصت ورشة عمل لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول الدراما المصرية وصناعة المحتوى، بزيادة الفرص التنافسية والاستثمارية في الإنتاج والأعمال الدرامية، والاهتمام بصناعة الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية.. ونادت الورشة بضرورة وضع استراتيجية وطنية للدراما المصرية ضمن استراتيجية مصر 2030.
وتناولت الورشة عدة محاور، منها دور القوى الناعمة وتأثيرها المباشر في بناء الأجيال وتأثير عصر الرقمنة والمنصات الالكترونية على صناعة المحتوى وكيفية استخدام الفن والدراما لتعظيم موارد الدولة اقتصاديا، بالإضافة إلى إصلاح البنية التشريعية؛ لتسهيل حركة الإبداع والفن ودور شركات الإنتاج الفني بين الرسالة الفنية والاستثمار.
شارك بالورشة - التي أدارتها النائبة هدي عمار، عضو مجلس النواب عن التنسيقية بجانب أحمد خالد عضو التنسيقية - عدد من نواب وأعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن أحزاب سياسية تضمنت: المؤتمر ومصر بلدي والحركة الوطنية والتجمع وإرادة جيل والجيل الديموقراطي والعدل والغد والأحرار الدستوريين والمصري الديموقراطي الاجتماعي.
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من جميع التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني