بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لمواجهة الغلاء.. القاهرة تتصدى للاحتكار بـ2100 منفذ بيع ثابت و”أهلا رمضان”

معارض أهلا رمضان
فاطمة الدالى -

لا تدخر الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، جهدا في تخفيف العبء عن كواهل المواطنين في أزمة ارتفاع الأسعار، وذلك بمنع احتكار السلع والمغالاة في أسعارها. يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن التوسع في إقامة المنافذ والشوادر لعرض كافة المنتجات الغذائية والأساسية واللحوم، بكميات كبيرة بأسعار مخفضة.

كما تواصل محافظة القاهرة، افتتاح منافذ "أهلا رمضان"، بإجمالي ١٠٠ منفذ، بالإضافة إلى٢١٠٠ منفذ ثابت ومتحرك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة بالأحياء الأكثر احتياجًا.

وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة افتتحت مؤخرا، منفذا جديدا بشارع أحمد حلمي بحي الساحل، ضمن جهودها لنشر منافذ جديدة بكافة أحياء العاصمة، مع فتح منافذ عديدة في أحياء مناطق القاهرة الأربع.

أكد محافظ القاهرة، أن منافذ "أهلا رمضان" التي أقامتها محافظة القاهرة، تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق، كما يتوافر بها كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة)، بأسعار تقل عن المتوافرة بالأسواق بنسب تصل إلى ٣٠% من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين.

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن منافذ "أهلا رمضان"، التي أقامتها محافظة القاهرة، تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق، واتضح ذلك في منافذ عدة من بينها، منفذ شارع ولي العهد بحدائق القبة، والذي افتتحه المحافظ، الإثنين الماضي، ومنفذ أحمد حلمي بالساحل، وغيرها.

وتواصل أجهزة محافظة القاهرة، الحملات الرقابية على الأسواق، لمنع الاحتكار والغش التجاري والتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين.