بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لتوعية الفتيات بالحقوق والمشاركات للمرأة ”ورشة عمل لجمعية المرأةوالتنميةبالإسكندرية ” (صور)

جانب من ورشة العمل
أ مال ربيع -

فى أطار مشروع تمكين المرأة من حقوقها الإنسانية وخاصة ذوى الاعاقة الذى تنفذه رابطة المرأة العربية بالقاهرة بالتنسيق مع جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية ذات المركز الاستشاري للأمم المتحدة والشراكة مع 15جمعية بالاسكندرىة وبدعم من صندوق دعم المرأة الأفريقية ، نفذ ت ورشة عمل لليوم الأول من تدريب الفتيات من سن 19الى 35على رفع الوعى بالحقوق الإنسانية للمرأة ومهارات اتخاذ القرار بمعهد الصحة الانجابية.

افتتح التدريب كلا من: عايدة نور الدين المحامية بالنقص والإدارية العليا ورئيس جمعية المرأة والتنمية ومنى على الدين مدير المشروع ود ماى المنزلاوى مدربة وقد تم تقسيم المشاركات لمجموعات عمل لتحديد التحديات وتصنيفها والحلول المقترحة لها.
كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل لتحديد التحديات والعقبات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التى تعوق الحقوق الإنسانية الموجودة فى الدستور المصرى والقوانين والحلول المقترحة من وجهة نظرهم.

والجدير بالذكر أن هدف التدريب رفع الوعى بالحقوق وكيفية اتاحتها وايضا للدفع بالمشاركات للتطوع فى الجمعيات والمؤسسات للشراكة فى تحقيق التنمية المستدامة مع الدولة/ الاتحاد النوعي لمناهضة التميز والعنف ضد المرأة
كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل لتحديد التحديات والعقبات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التى تعوق الحقوق الإنسانية الموجودة فى الدستور المصرى والقوانين والحلول المقترحة من وجهة نظرهم .
جدير بالذكر أن هدف التدريب رفع الوعى بالحقوق وكيفية اتاحتها وايضا للدفع بالمشاركات للتطوع فى الجمعيات والمؤسسات للشراكة فى تحقيق التنمية المستدامة مع الدولة