بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية شارك باجتماع المعهد التكنولوجى بالعاشر من رمضان

جانب من الاجتماع
محمد يعقوب -

شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان برئاسة الدكتور جمال محمد هاشم عميد المعهد، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام الهندسية ، لمتابعة سير إنتظام إمتحانات الفصل الدراسي الأول ومناقشة عدد من الملفات التي من شأنها الإرتقاء بالعملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لطلاب وطالبات المعهد.

بدأ الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق ومتابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الجلسة السابقة ، ثم مناقشة جدول أعمال المجلس والتي تضمنت موضوعات منها (التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وندبهم إلى الجهات الخارجية المناظرة - ما يخص العملية التعليمية من محاضر مجالس الأقسام العلمية والمجلس الأكاديمي - تعديلات اللوائح الدراسية ...إلخ) وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة للنهوض بالعملية التعليمية.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بتحسين مستوى التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي وتسعى جاهدة لتقديم خريج قادر على العمل والبناء والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن من خلال وضع الأطر والنظم بمؤسسات التعليم التكنولوجي وربطه بسوق العمل والاحتياجات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

تفقد محافظ الشرقية معرض إختراعات طلاب قسمي الهندسة الطبية والميكاترونكس ، مشيداً بالأعمال التي قدمها الطلاب والتي تنم عن إبداعات حقيقية تمثل إضافة حقيقية لقسم الهندسة الطبية بالمعهد، مؤكداً على أهمية البحث العلمي في تقدم الأمم واستكشاف الطلاب الباحثين وتنمية أفكارهم واستثمار طاقاتهم الإيجابية في مشروعات تخدم المجتمع.

ومن جهة اخرى تابع محافظ الشرقية فى وقت سابق شوارع مدينة الزقازيق للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة في حضور شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول ومحمد الأباصيري رئيس حي ثان حيث بدأ جولته بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بالشوارع الجانية بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق مشددا علي سرعة الانتهاء من اعمال الرصف الجارية بشارع الهدي ونقل محولات الكهرباء بامتداد شارع المشير احمد إسماعيل ( الأمن الغذائي ) لبدء تنفيذ أعمال التطوير والتوسعة بالشارع استعدادًا لأعمال رصفه وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة.


وخلال جولته بشوارع المدينة التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم علي الطبيعة موجهًا رئيس الحي بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانيات المتاحة.

انتقل محافظ الشرقية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقة حي المستشارين وتفريعاته بمدينة الزقازيق بطول 600 متر ومتوسط عرض للشوارع من 4 إلى 8 أمتار وبتكلفة مليون و800 ألف جنيه والتي تشمل وضع طبقات التأسيس والأساس بشوارع المنطقة تمهيدًا لوضع طبقات الأسفلت النهائية ورصف الشوارع وتهيئتها أمام حركة السيارات والمارة. مشددا على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي الجديدة للمنازل للبدء فورا في تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بالمنطقة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.